122 منشأة هدمها الاحتلال في نيسان الماضي

حجم الخط
133.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

قال مركز إعلام حقوق الإنسان والديمقراطية "شمس"، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت في شهر إبريل/نيسان 122 منشأة سواء بالهدم، أو المصادرة، أو الإخلاء، أو بالإخطارات.

وأوضح "شمس" في تقرير له وصل "وكالة سند للأنباء"، أن أبرز الانتهاكات كانت عمليات الهدم التي طالت 20 منشأة، 2 منها تم إجبار مالكيها على هدمها ذاتياً تحت طائلة التهديد بالغرامات والسجن.

فيما صادرت قوات الاحتلال واستولت على 14 منشأة.

 وصادرت قوات الاحتلال في منطقة وادي الرخيم في قرية سوسيا الواقعة شرق بلدة يطا في محافظة الخليل كرفانين، أحدهما يستخدم للسكن والآخر يستخدم كمخزن للأعلاف تعود للمواطن أحمد نصر دعاجنة، بحجة وجودهما في المنطقة المصنفة c.

واستولت مجموعة من المستوطنين في حي سلوان بمدينة القدس، على 3 بنايات سكنية وقطعة أرض مساحتها نحو (1.5) دونم في الحارة الوسطى في الحي لصالح جمعية "عطيرت كوهنيم الاستيطانية.

أما من حيث الإخطارات، فأخطرت قوات الاحتلال 88 منشأة بالهدم أو المصادرة أو الإخلاء، معظمها سكنية، بالإضافة إلى أخرى تجارية وزراعية وحظائر للماشية.

وأخطرت قوات الاحتلال المواطنين في قرية خربة ابزيق في الأغوار الشمالية، بإخلاء منازلهم ومغادرتها لمدة 4 أيام.

كما اقتحمت قرية حمصة الفوقا في الأغوار الشمالية وسلمت جميع العائلات إخطارات بإخلاء منازلهم للقيام بتدريبات عسكرية في المنطقة.

وركز المؤشر الأول على توزيع المنشآت التي تم استهدافها بالهدم أو المصادرة أو الإخلاء أو الإخطارات وفقاً لنوعها، والتي شملت هذا الشهر: مساكن بيوت 39 منشأة، مساكن خيام 21 منشأة.

وهدم كرفان، وجدران استنادية عدد 2، ومنشآت تجارية 2، وحظائر وبركسات ماشية 42 منشأة، ومخازن 2، وبركس زراعي 2، اسطبل للخيول 2، وغرفة زراعية 2، كرافان متنقل يستخدم كمخزن.

فيما كانت ذروة الاستهدافات في القدس بواقع 12 منشأة، تليها محافظة الخليل 4 منشأة، ومن ثم محافظة بيت لحم 3 منشأة.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk