الساعة 00:00 م
الثلاثاء 30 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

فلسطين تبعث برسائل دولية حول أوضاع القدس

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

سلم المندوب الدائم لفلسطين لدى الأمم المتحدة في جنيف، إبراهيم خريشي، اليوم الأربعاء، رسالة للمفوض السامي لحقوق الإنسان خاصة بتطورات الوضع في حي الشيخ جراح.

وأرسلت بعثة فلسطين رسائل إلى المقرر الخاص لـ: حالة حقوق الإنسان في فلسطين، والمعني بالسكن اللائق، والخاص بالمشردين داخليًا، والخاص لأشكال العنصرية المعاصرة.

وطالبت بضرورة التحرك والضغط على إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، لوقف انتهاكاتها في فلسطين بشكل عام وفي القدس وحي الشيخ جراح بشكل خاص.

وقدم سفير فلسطين في سويسرا رسائل مماثلة لوزير خارجية سويسرا اغناسيو كاسيس بصفتها البلد الوديع لاتفاقيات جنيف، ورئيس مجلس الشيوخ ورئيس البرلمان السويسري.

ودعا إلى ضرورة التحرك الفوري والعمل على وقف الاستفزازات وانتهاكات القوة القائمة بالاحتلال في القدس، وباقي الأرض الفلسطينية المحتلة.

وأدانت البعثة الانتهاكات الممنهجة ضد الشعب الفلسطيني وحقه بممارسة الشعائر الدينية خاصة في شهر رمضان المبارك وأعياد القيامة المجيدة.

وطالبت بضرورة تقديم تقارير حول حرية العبادة وانتهاكاتها من قبل إسرائيل.

وأردفت: "نطالب المقررين الخاصين بالعمل، تنظيم زيارة مشتركة للمعنيين منهم بزيارة فلسطين والاطلاع عن كثب على ممارسات وانتهاكات الاحتلال ومعاناة الشعب الفلسطيني".

ونقل السفير خريشي رسالة حول نفس الموضوع من رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون إلى رئيس المجلس الوطني الفدرالي السويسري ادرياس اييبي.

وتأتي هذه الرسائل مع اقتراب عملية التهجير والتشريد للعائلات الفلسطينية في حي الشيخ جراح، من قبل المستوطنين وقوات الاحتلال، وبتوجيه من المسؤولين و"القضاء الإسرائيلي".