الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

خاص "زحالقة": نتنياهو لن يترأس الحكومة القادمة

حجم الخط
القدس - وكالة سند للأنباء

قال رئيس التجمع الوطني الديمقراطي في الداخل المحتل جمال زحالقة، إن بينامين نتنياهو لن يكون رئيسا لحكومة الاحتلال في هذه الدورة.

ورجح زحالقة في حديثه لـ"وكالة سند للأنباء" إما التوجه لتشكيل حكومة بديلة أو اجراء انتخابات خامسة؛ لكن لن يكون نتنياهو رئيسا للحكومة.

وحول تأثير الكتلة العربية على تشكيل الحكومة، أوضح أن حلفاء نتنياهو لا يريدون منصور عباس رغم كل التنازلات التي قدمها من وصفه للأسرى بأنهم مخربين وللمستوطنين بأنهم أبرياء، ووصفه بأن الشرطة تخدم المجتمع.

وأضاف زحالقة: "كل ذلك لم يسعفه واليمين المتطرف الذي يرغب التحالف معه يرفضه، لأنه بكل بساطة عربي".

واستشهد بتصريحات الأب الروحي للتيار الصهيوني الذي قال فيها إن الحكومة الإسرائيلية لن يشكلها سوى شعب إسرائيل، على حد وصفه.

وأشار إلى ضرورة التنبه من شركاء نتنياهو الذي يرغبون اقتحام الأقصى والتهويد، ومن يلاحقون الفلسطينيين في النقب وسن القوانين العنصرية المطالبة بالترانسفير.

وبين زحالقة أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية ممثلة بالشرطة والشاباك والجيش، هي من تدير الأوضاع في مدينة القدس.

 وتابع: "القضية الفلسطينية تدار حاليا من الأذرع الأمنية الإسرائيلية، ضمن محددات سياسات حكومة نتنياهو".

وأكدّ أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية تحمي المشروع الاستيطاني اليهودي في القدس، ويقوم بها جمعيات استيطانية وبلدية القدس ووزارات، بهدف تهويد المدينة.

وذكر زحالقة وجود مشروع شامل يصطدم بمعارضة قوية تستهدف قمع الحالة الفلسطينية والتصدي للمشاريع الاستيطانية.

وحول تداعيات الأحداث في القدس على المؤسسة العسكرية والسياسية الإسرائيلية، نبه زحالقة أن الحكومة الإسرائيلية تخشى من انفلات الأوضاع، وتأثيرها على صورتها المزعومة بوجود تعايش في القدس.

وأكدّ وجود خشية إسرائيلية من انفلات الأوضاع في القدس -خاصة عشية إزالة الحواجز- واندلاع مظاهرات ومواجهات تشمل كل الأحياء.