الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

شهيدان و208 إصابات في 18 نقطة مواجهة مع الاحتلال أمس

حجم الخط
القدس -وكالة سند للأنباء

استشهد فلسطينيان وأصيب 208 بجراح خلال مواجهات في 18 نقطة مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية والقدس خلال يوم أمس الجمعة.

ووثّق تقرير إحصائي استشهاد الشابين محمد أيمن فتحي (20 عامًا) من مخيم طولكرم، وعبد الله خالد دعباس (20 عامًا) من شويكة برصاص الاحتلال في معسكر سالم بمدينة جنين شمال الضفة الغربية.

وبلغ عدد الجرحى في القدس 205 إصابات مختلفة نقل 88 منهم للمستشفيات، بينما هناك إصابة واحدة بالرصاص الحي، وإصابتان بالرصاص المطاطي وعدة حالات اختناق في الضفة.

ورصد التقرير إصابة 18 شرطيًا إسرائيليًا في مواجهات المسجد الأقصى والشيخ جراح في القدس.

وتخلل المواجهات، إطلاق نار في معسكر سالم، وأكواع ناسفة في عزون بجنين، وزجاجات حارقة ومفرقعات في البلدة القديمة، مستوطنة بيتار عيليت، حوسان، وبالونات حارقة: كيبوتس بئيري، مستوطنة أشكول.

وكانت الـ 18 نقطة مواجهة مع الاحتلال كالآتي: مدينة القدس: الشيخ جراح، المسجد الأقصى، باب العامود، البلدة القديمة، والخليل: باب الزاوية، عين البيضا، وبيت لحم: مستوطنة بيتار عيليت، حوسان، وطولكرم: شويكة، جنين: معسكر سالم، ونابلس: بيت دجن، بيتا، أريحا: المدخل الجنوبي لأريحا، وقلقيلية: الحاجز الشمالي لقلقيلية، كفر قدوم، عزون، وغلاف غزة: كيبوتس بئيري، مستوطنة أشكول.