الساعة 00:00 م
الأحد 05 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"مجلس الأوقاف" يحذر من الانتهاكات الإسرائيلية في القدس

حجم الخط
thumb.jfif
القدس-وكالة سند للأنباء

حذر مجلس الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية من مغبة الانتهاكات الإسرائيلية المتصاعدة في العشرة الأواخر من شهر رمضان  في المسجد الأقصى المبارك، وفي محيطه خاصة في حي الشيخ جراح  في القدس.

وأكد المجلس في بيان له اليوم السبت، أن انتهاكات الاحتلال واقتحام قوات كبيرة من الشرطة والقوات الخاصة المدججة بالسلاح مساء أمس قبل عشية ليلة القدر باحات المسجد، لن يغير من الحقيقة الربانية بأن هذا المسجد سيبقى مسجدا إسلاميا خالصا للمسلمين وحدهم لا يقبل القسمة ولا الشراكة.

وطالب جميع دول العالم التدخل الفوري لوقف هذه الممارسات وحماية حقوق المواطنين في المدينة.

وثمن المجلس موقف الحكومة الأردنية المساند لأهالي حي الشيخ جراح، بمصادقتها على 14 اتفاقية بين وزارة الإنشاء والتعمير الأردنية سابقا وأهالي حي الشيخ جراح، زودها بها الأهالي، وقامت بتسليمها الى وزارة الخارجية الفلسطينية والأهالي ومحاميهم.

كما حذر المجلس من انجرار الحكومة الإسرائيلية لدعوات المتطرفين اليهود الذين يدعون إلى اقتحامات واسعة للمسجد الأقصى المبارك يوم الاثنين القادم في الثامن والعشرين من رمضان، بدعوى ما يسمى يوم توحيد القدس.

ودعا المجلس الله عز وجل أن يتمم الشهر الفضيل والأمة الإسلامية والعربية بألف خير، وأن يكف الشر والظلم عن المسجد الأقصى المبارك وعن جميع المسلمين أينما وجدوا.