الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

"السودان": نرفض الاعتداءات الإسرائيلية على فلسطين

حجم الخط
الخرطوم - وكالات

أعلن السودان، اليوم الثلاثاء، عن رفضه واستنكاره للاعتداءات الإسرائيلية، ووقوفه مع حق الشعب الفلسطيني في إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس.

جاء ذلك خلال مشاركة وزيرة الخارجية مريم الصادق المهدي، عبر تقنية الاتصال المرئي، خلال الاجتماع الوزاري الطارئ لمجلس جامعة الدول العربية.

وذكر البيان، أن الوزيرة، "جددت موقف السودان الثابت تجاه حقوق الشعب الفلسطيني غير القابلة للتصرف وخاصة حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة على حدود الرابع من يونيو 1967 وعاصمتها القدس".

وأكدت المهدي التزام بلادها بمواصلة العمل مع كافة الأطراف لإقرار الحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني حيث أن قضيته هي القضية المركزية في المنطقة وأنها تحتل مكانة متقدمة في اهتمامات السودان"

وأعربت الوزيرة في كلمتها، عن "بالغ استنكار السودان ورفضه لتواصل القمع والاعتداء المنظم الواقع على المواطنين الفلسطينيين والمقدسيين العزل من قبل قوات الشرطة الإسرائيلية، ومواصلة محاولات الاقتحام للمسجد الأقصى".

وطالبت الوزيرة "الحكومة الإسرائيلية بتحمل كامل مسؤوليتها وفق القانون الدولي الإنساني في توفير الحماية للمدنيين الفلسطينيين وإيقاف حملة الكراهية والعنصرية والعنف ضدهم".

ويشهد قطاع غزة عدوان إسرائيلي متواصل أسفر عن سقوط عدد من الشهداء، ومئات الإصابات، بينما تشهد القدس حالة من التوتر منذ أسبوعين تخللها اندلاع مواجهات بلغت ذروتها خلال اليومين الماضيين.