الساعة 00:00 م
الأحد 27 نوفمبر 2022
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.14 جنيه إسترليني
4.83 دينار أردني
0.14 جنيه مصري
3.56 يورو
3.42 دولار أمريكي

"الصليب الأحمر": الوصول لمشافي غزة معقد بسبب استمرار العدوان

حجم الخط
الغارات الإسرائيلية.jpeg
غزة - وكالة سند للأنباء

أكد مدير عام اللجنة الدولية للصليب الأحمر روبير مارديني، أن الوصول إلى المستشفيات والبنى التحتية الحيوية الأخرى في غزة أصبح معقداً للغاية بسبب الغارات الجوية الإسرائيلية المستمرة والأضرار الجسيمة التي لحقت بالطرق والمباني.

وقال "مارديني" في بيان له اليوم الأحد، "لم نشهد تصعيداً بهذه الشدّة من قبل"، وأن الغارات الجوية متواصلة على قطاع غزة المكتظ بالسكان، ما يُفقد الأطفال أرواحهم، مشيراً إلى وصول صواريخ المقاومة الفلسطينية إلى مدن كبيرة في إسرائيل.

وحثّ "مارديني" الأطراف على إنهاء هذا التصعيد وضمان وصول أفضل إلى المتضررين في قطاع غزة.

وعلى هامش انعقاد اجتماع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة اليوم الأحد، دعت اللجنة الدولية القادة المشاركين إلى ممارسة أقصى قدر ممكن من التأثير والضغط لوقف الأعمال العدائية بين غزة وإسرائيل.

وشدد "مارديني" على أن القصف المستمر على غزة يحول دون قدرة اللجنة الدولية والمنظمات الإنسانية الأخرى على مساعدة المتضررين فيها.

ودعا جميع الأطراف ذات الصلة إلى المبادرة بهدف حماية المدنيين، ووقف التصعيد والسماح لهم بمساعدة الناس.

وأكد" مارديني" أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تراقب عن كثب العواقب الإنسانية المترتّبة على العدوان، وتتواصل مع كلا الجانبين بشأن الحاجة إلى التقيّد بالتزاماتهما بموجب القانون الدولي الإنساني.

وأشار إلى توفير نقالات وأسرّة مستشفيات ومعدات طبية لعلاج 150 شخصاً مصاباً بجروح خطيرة في غزة.

يُذكر أن عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة، ارتفع منذ الاثنين الماضي، إلى 188 بينهم 55 طفلًا و33 سيدة، بحسب وزارة الصحة.

ومنذ الاثنين الماضي، تشن قوات الاحتلال الإسرائيلي عدواناً بالطائرات والمدافع على الفلسطينيين في قطاع غزة، أدى لوقوع مجازر في صفوف المدنيين، وهدم عشرات المنازل.