"الجامعة العربية" تطالب "بايدن" بالتنصل من "صفقة القرن"

حجم الخط
5f58ef4d4236046aab62edc5.JPG
القاهرة _ وكالة سند للأنباء

دعت جامعة الدول العربية، اليوم الأحد، إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن إلى التنصل من خطة سلفه دونالد ترمب لحل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي المعروفة بـ"صفقة القرن".

 

وأوضح أمين عام جامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، خلال جلسة لمجلس الأمن حول الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، أنهم ينادون الولايات المتحدة إلى الانخراط بشكل أكبر وأعمق في عملية السلام، على نحو يقضي على الأوهام التي خلقتها إدارة سلفه ترمب، والتي تقوم على إعطاء إسرائيل كل شيء وحرمان الفلسطينيين من كل شيء.

وأشار أبو الغيط إلى انخراط الإدارات الديمقراطية في عملية السلام بالمنطقة، كإدارة جيمي كارتر التي توصلت لمعاهدة كامب ديفيد للسلام بين مصر وإسرائيل، وإدارة بيل كلينتون التي طرحت مبادرة شجاعة في العام 2000، لحل الصراع الفلسطيني الاسرائيلي، يقوم على أساس الأرض مقابل السلام.

وقال: "ترى الجامعة العربية أن الوقت قد حان لأن تبني الولايات المتحدة على هذه المسيرة الشجاعة، وإثبات القدرة على التوصل إلى اختراقات في حل الصراع".

وناشد المجتمع الدولي، ودول عدم الانحياز، وكل المنظمات الدولية والاقليمية بأن يستمر بالضغط لتحقيق حل الدولتين من خلال المفاوضات فقط، ومنع أية قوى اقليمية من استغلال هذه المفاوضات لتحقيق أغراض على جبهات أخرى.

ودعا أبو الغيط إلى الاستجابة إلى الوساطة المصرية الساعية لتحقيق هذا الهدف بأسرع وقت.

google-site-verification=DJEuzey_RbsNz66VcwLuoL_mjdHWrCK8LLP4fg_HSGk