الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

"أبو عطوان" يواصل إضرابه عن الطعام رفضًا للإداري

حجم الخط
اعتقال.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

يواصل الأسير الغضنفر أبو عطوان (28 عامًا) من دورا / الخليل، إضرابه المفتوح عن الطعام رفضًا لاعتقاله الإداريّ، لليوم 22 على التوالي في سجون الاحتلال الإسرائيليّ.

وقال نادي الأسير، إن إدارة سجون الاحتلال نقلت الأسير أبو عطوان إلى زنازين سجن "أوهليكدار" مؤخرًا، حيث تتعمد عزله لتثنيه عن الاستمرار والضغط عليه، وهي أول الإجراءات التّنكيلية التي تفرضها على الأسير عقب إعلانه للإضراب.

وأوضح "النادي" أنّ الأسير أبو عطوان معتقل منذ شهر أكتوبر/ تشرين الأول 2020، وأصدر الاحتلال بحقّه أمريّ اعتقال إداريّ مدة كل واحد منهما 6 شهور.

ويُعتبر "أبو عطوان" أسيراً سابقاً تعرّض للاعتقال عدة مرات، وذلك من عام 2013، علمًا أنه خاض سابقًا إضرابًا عن الطعام عام 2019 رفضًا للإداري.

ويأتي إضراب الأسير "أبو عطوان" في ظل التصعيد الخطير الذي تنتهجه قوات الاحتلال بشأن سياسة الاعتقال الإداريّ، لا سيما مع تصاعد حدة المواجهة مؤخرًا.

وأصدرت قوات الاحتلال منذ تاريخ الأول من مايو/ أيار وحتى 20 من الشهر ذاته 155 أمر اعتقال إداريّ بين أوامر تجديد، وأوامر جديدة بحقّ الأسرى، ليرتفع بذلك عدد الأسرى الإداريين إلى نحو 500 أسير إداريّ.

يُشار إلى أنّه ومنذ مطلع العام الجاري، نفّذ مجموعة من الأسرى إضرابات فردية، لمواجهة سياسة الاعتقال الإداريّ، انتهت جُلّها بتحديد سقف الاعتقال الإداريّ لهم.

كما ويواصل الأسير خالد مخامرة (26 عامًا) من يطا/ الخليل، إضرابه عن الطعام لليوم 12على التوالي، رفضًا لاستمرار عزله في زنازين سجن "هداريم"، واستمرار إدارة السجون في فرض جملة من الإجراءات التّنكيلية بحقّه كحرمانه من "الكانتينا"، وعزله المتكرر في الزنازين.

وذكر نادي الأسير، أن الأسير مخامرة محكوم بالسّجن المؤبد أربع مرات، إضافة إلى 60 عامًا.