الساعة 00:00 م
الإثنين 30 يناير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.25 جنيه إسترليني
4.84 دينار أردني
0.11 جنيه مصري
3.74 يورو
3.44 دولار أمريكي

"منصور": إسرائيل فشلت في هزيمة الوعي الفلسطيني

حجم الخط
رياض منصور.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قال المراقب الدائم لدولة فلسطين في الأمم المتحدة رياض منصور اليوم الخميس، ان إسرائيل فشلت، في هزيمة الوعي الفلسطيني، وتفكيك انتمائه الوطني واختزاله.

وأضاف "منصور" في كلمة له بمجلس الأمن اليوم الخميس، أن إسرائيل تسعى على مدار 73 عاما، لتغيير الواقع التاريخي والجغرافي والديني والديمغرافي لفلسطين، ظناً أنه سيأتي جيلٌ يقر بالهزيمة ويستسلم لها.

وأكد "منصور" أن المخطط الاستيطاني الإسرائيلي ينهار اليوم أمام عنفوان جيل فلسطيني ناشئ، أكثر تشبثا بالوطن، صانعا للوحدة، ومؤمنا بحتمية النصر.

وأشار إلى أن وجه إسرائيل الاستعماري بات مكشوفاً وأصبحت حججها بالية.

وأكد " منصور" أن وقف العدوان الاسرائيلي على غزة، لم ينهِ الكارثة، ولم ينهِ مأساة العمل، ولم يوقف الاستفزازات الاسرائيلية الى المسجد الاقصى، ولم يوقف شراهة اسرائيل بضم المزيد من الأراضي الفلسطينية، وتهجيرهم والتضييق عليهم وعلى حريتهم في أرضهم.

وأضاف أن تدهور الأوضاع في فلسطين، وخاصة ما حدث مؤخرا في القدس وفي قطاع غزة، هو من صنيع إسرائيل، هو نتيجة حتمية لسياساتها القمعية واحتلالها الاستعماري.

وقال "منصور" إن على اسرائيل أن تدرك أن الشعب الفلسطيني لن يركع ولن يستسلم، أمام الاحتلال اليائس، وأنه بكباره وصغاره، ونسائه، وشيوخه، سيبقى طالباً للحرية والاستقلال، وحقه في تقرير مصيره، ولن يقبل إلا بالطريق التي تؤدي إلى الحرية، وتصون كرامته، وتضمن حقوقه كاملة.

وشدد على أن إعادة إعمار قطاع غزة أولوية قصوى، وتقديم المساعدة الصحية و الإنسانية العاجلة للنازحين يجب أن تتم بشكل فوري، خاصة في ظل الجائحة العالمية "كورونا".