الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

التنمية الاجتماعية تعمل على بناء سجل وطني اجتماعي

حجم الخط
مجدلاني1.jpg
بيت لحم - وكالة سند للأنباء

قال وزير التنمية الاجتماعية أحمد مجدلاني إن العمل جارٍ على بناء سجل وطني اجتماعي يشمل مسح سكاني لجميع الحالات المحتاجة، وتطوير نظام الحالة الاجتماعية مع الشركاء، لتوفير الحماية اللازمة للأسرة ومكافحة العنف والفقر.

وأوضح "مجدلاني" اليوم الخميس خلال تفقده، عددًا من المؤسسات التي تعنى بالفئات المهمشة في محافظة بيت لحم، أنه تم العمل على اعتماد معايير إضافية لتحسين نظام المساعدات بإدخال معادلة جديدة متعددة الأبعاد لمعالجة الفقر تشمل: الدخل والصرف ومستوى المعيشة والسكن والإعاقة والتعليم وعدد الأفراد.

وأكد أن الوزارة تفتح أبوابها لكل الشركاء والمؤسسات العاملة في القطاع الاجتماعي، في إطار استراتيجية الحكومة بضرورة التحام الجهود لتلبية احتياجات الأسر الفقيرة والمهمشة والنهوض بالواقع الاجتماعي لها ودفع عجلة التنمية المستدامة في فلسطين.

من جانبه، قال محافظ بيت لحم كامل حميد إن نسبة البطالة تجاوزت 26% نتيجة جائحة "كورونا" في ظل انقطاع العمل السياحي، مما زاد العبء على المؤسسات والمحافظة بشكل خاص في تقديم المساعدة.

وأكد أهمية التعاون بين المحافظة والوزارة لخدمة المعوزين، داعيًا للعمل على تعديل نظام الاستيعاب في برنامج المساعدة الاجتماعية ومراعاة عوامل الفقر والمعايير المتغيرة على السكان.