الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

طهران: محادثات فيينا الحالية قد تكون الأخيرة

حجم الخط
فيينا - وكالات

أوضحت الخارجية الإيرانية، اليوم الاثنين، أن محادثات فيينا حول الاتفاق النووي تعمل على حل القضايا الأساسية، وأنه يمكن أن تكون الجولة الحالية من المباحثات هي الأخيرة.

وبين المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زادة، خلال المؤتمر الصحفي الأسبوعي أن محادثات فيينا حول الاتفاق النووي أحرزت تقدما جيدا وهاما، وأنه لا تزال هناك قضايا رئيسية عالقة.

وأشار إلى أنه تم حل المشكلات الرئيسية المتبقية، وقد تكون الجولة الحالية في فيينا الجولة الأخيرة، وإذا لم يتم التوصل إلى حل القضايا العالقة، سوف تستمر المباحثات.

وقال زادة إنه يجب رفع جميع العقوبات الأمريكية، وسيتم التحقق من ذلك وفق الصيغ التي تمت مناقشتها في فيينا، وبعد ذلك، ستقوم إيران بإلغاء تقليص التزاماتها.

وأكدت الخارجية الإيرانية على أنه ينبغي تطبيق الاتفاق النووي بحذافيره، من دون زيادة أو نقصان، وأنه لا يوجد أي طريق مسدود في مباحثات فيينا، وقد وصلت إلى بحث القضايا الأساسية، وأنه ينبغي اتخاذ القرار بشأنها، وهذا بحاجة إلى المزيد من الوقت والدقة.

وأضاف: "موقفنا في المباحثات مع واشنطن واضح، ونؤكد على ضرورة رفع العقوبات الأمريكية المفروضة على بلادنا، وأن إيران لن تسمح بمباحثات استنزافية، وليست على عجلة من أمرها، وأن معيارها الوحيد هو تحقيق مصالحها الوطنية".

وذكر أنه يتعين على الولايات المتحدة أن تقرر ما إذا كانت ستواصل إرث الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب الفاشل، أو تطوي الصفحة، وتعود إلى التزاماتها بموجب الاتفاق النووي.