الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

إيران: المحادثات مع السعودية تجري في أجواء مناسبة

حجم الخط
طهران - وكالات

أعلن المتحدث باسم وزارة الخارجية الإيرانية سعيد خطيب زادة، اليوم الاثنين، أن المحادثات بين إيران والسعودية، ما تزال تجري في أجواء مناسبة.

وقال زادة في مؤتمره الصحفي الأسبوعي: "تتواصل هذه المحادثات في أجواء مناسبة، ونأمل أن تصل إلى تفاهم مشترك بين إيران والسعودية".

وبيّن بأنه تم التوصل إلى تفاهمات أولية إيجابية مع السعودية، بشأن أداء مناسك الحج هذا العام.

وتابع: "كانت هناك مشاورات مكثفة حول الحج؛ حتى نتمكن من حل هذه المسألة هذا العام، وقد تم التوصل إلى تفاهمات أولية كانت إيجابية".

ولفت زادة النظر إلى أن مفاوضات فيينا حول الاتفاق النووي، "حققت تقدمًا جيدًا ولافتًا لغاية الآن، إلا أن هناك قضايا أساسية مازالت باقية أيضًا".

وأشار إلى أن "مفاوضات فيينا جارية في الوقت الحاضر".

وأجاب ردًا على سؤال حول تصريحات مندوب روسيا في المفاوضات ميخائيل اوليانوف بأنه "لا خطة لحد الآن لعقد جولة سادسة"، بأن إيران تتقدم بالمفاوضات بالدقة اللازمة.

وتابع أن "أي جولة من المفاوضات كان من الممكن أن تكون الأخيرة، وإن تم حل القضايا الأساسية المتبقية فمن الممكن أن تكون الجولة القادمة هي الأخيرة ودون ذلك ستتواصل المفاوضات".

وحول آلية التحقق من رفع الحظر قال: "جميع إجراءات الحظر الأمريكية المتعلقة بالاتفاق النووي، يجب أن تُرفع وأن يتم التحقق من ذلك وفق صيغ تحدد في مفاوضات فيينا، ثم تعود إيران عن إجراءاتها التعويضية".