الساعة 00:00 م
الجمعة 17 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.68 جنيه إسترليني
5.21 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.02 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

"بلدية غزة" تدعو للالتزام بأوقات السباحة المحددة

حجم الخط
بحر غزة.jpg
غزة - وكالة سند للأنباء

دعت بلدية غزة المواطنين على شاطئ البحر، لضرورة الالتزام بساعات السباحة المحددة والمعلنة، واتباع إرشادات المنقذين على شاطئ البحر، حفاظاً على سلامتهم.

ونشرت البلدية عبر منصاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، ووسائل الإعلام المختلفة، إرشاداتٍ خاصة بمواعيد السباحة وإرشاداتها. 

وأكدت البلدية أن المنقذون متواجدون في أبراج الإنقاذ، بدأً من الساعة 8 صباحاً، حتى 8 مساءً، وهي الفترة المحددة للسباحة، والتي يعمل بها المنقذون على تغطية شاطئ المدينة، وإرشاد المواطنين بمناطق السباحة.

وأضافت البلدية، أنها أقامت نحو 20 برجاً للمراقبة والإنقاذ على طول شاطئ المدينة، ويعمل بها أكثر من 100 منقذاً مدرباً مزوداً بمعدات خاصة بالإنقاذ، وجاهزة للتعامل مع أي طارئ خلال ساعات السباحة المحددة.

وأوضحت أن الراية الصفراء تعني السماح بالسباحة، فيما تعني الراية الحمراء خطر السباحة، أما الراية السوداء فتعني بمنع السباحة في هذا المكان.

وحذرت البلدية المواطنين المصطافين الذين يخيمون على الشاطئ، من السباحة في أوقات الليل والساعات الأولى من الصباح، بسبب عدم وجود منقذين في هذه الأوقات إضافة لعدم وضوح الرؤيا لطلب المساعدة.

 وأشارت إلى خطورة السباحة في هذه الأوقات بسبب تغير الحالة الفيزيائية للبحر، وتغير اتجاهات التيارات المائية والهوائية مع شروق الشمس، مما يشكل خطراً على سلامة المواطنين.