الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"غنيم" يبحث سبل التعاون لتحسين شبكات المياه

حجم الخط
مياه.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

بحث رئيس سلطة المياه مازن غنيم، اليوم الأربعاء، مع مديرة العمليات في "أونروا" غوين لويس، وممثلة منظمة "يونيسيف" في فلسطين لوتشيا إلمي وإتونا إكول، سبل التعاون لتحسين شبكات المياه والصرف الصحي للمخيمات، وتحسين الجوانب الحياتية فيها.

وناقش اللقاء مجالات دعم "يونيسيف" الحالية لقطاع المياه في الضفة الغربية وغزة، ومن أهمها العمل على توسعة شبكة مياه يطا ومحطات تحلية المياه، إلى جانب توفير الدعم العاجل في ظل جائحة كورونا، وتوفير المعدات والمواد اللازمة.

وأطلع "غنيم" ضيفتيه خلال اللقاء الذي عقد بمدينة رام الله، على نتائج جولته في قطاع غزة، التي شملت المحافظات كافة، ورصدت جميع الأضرار التي لحقت بالمياه والصرف الصحي، والاحتياجات العاجلة نتيجة العدوان الإسرائيلي، المتطلبة دخولاً فورياً لعودة العمل بها كما السابق.

وتطرق "غنيم" الى المشاريع الجاري العمل على تنفيذها في الضفة الغربية وقطاع غزة، وحجم الاحتياجات التي يتوجب العمل بشكل متسارع لتأمينها لتحقيق خدمة مستدامة.

وأوضح "غنيم" أن هناك العديد من التدخلات الطارئة التي تم عملها من سلطة المياه، إلى جانب مشاريع ساهمت في تحسين الوضع المائي في هذه المناطق.

وأضاف "غنيم" أنه يجري العمل على حل مشاكل تدفق المياه العادمة، وأن هذه الأعمال تتطلب تعاون الجهات كافةً، لتحسين وتطوير هذا القطاع الحيوي والإنساني.

وأكد الطرفان أهمية التعاون المشترك لتحديد الأولويات اللازمة للمخيمات كافة، فيما يخص البنية التحتية للمياه والصرف الصحي وتحسين إدارة الخدمة.

ومن جانبها، أكدت "لويس" أهمية تحسين الأوضاع المعيشية في المخيمات، والتعاون لأجل إيجاد حلول حقيقية للمشاكل التي تواجههم في المياه والصرف الصحي.