الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"العاروري": قرار وقف الانتخابات عطل المسار الوطني الشامل

حجم الخط
بيروت - وكالة سند للأنباء

دعا نائب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" صالح العاروري، الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى تقديم الخيارات المناسبة لاستئناف مسار المصالحة.

وأكد العاروري، في تصريح لـوكالة "قدس برس" أن جميع الفصائل الفلسطينية، وتحديدا حركتي حماس وفتح، توصلتا خلال جولات الحوار السابقة، إلى اتفاق وطني شامل وخارطة طريق كاملة، لإعادة ترتيب البيت الفلسطيني، وإنهاء الانقسام، وبناء شراكة وطنية، بالاستناد إلى الإرادة الشعبية الفلسطينية".

وقال القيادي في "حماس" إن "الأخ أبو مازن، أوقف المسار الوطني الشامل المتفق عليه، خلال جولات الحوار السابقة التي عقدت في القاهرة، واجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية، الذي عقد الصيف الماضي، بالتزامن في مدينتي بيروت ورام الله، دون التشاور مع الشركاء أو الضامنين، بقراره تعطيل الانتخابات".

ودعا الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الاثنين الماضي، خلال كلمة ألقاها في افتتاح اجتماع المجلس الثوري، حركتي "فتح" و"حماس" وفصائل منظمة التحرير الفلسطينية، وحركة الجهاد الإسلامي، إلى العودة فورا إلى حوار جاد على مدار الساعة، لـ"إنهاء الانقسام وبناء الشراكة الوطنية على كل المستويات لمواجهة التحديات والمخاطر التي تواجه شعبنا وقضيته الوطنية".

وأضاف الرئيس: "بوحدتنا الوطنية الصلبة سنسقط كل المؤامرات التي تحاك لضرب جبهتنا الداخلية، وسنحمي منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد لشعبنا الفلسطيني، وسنواصل جهودنا الحثيثة لإنجاز المصالحة الوطنية الفلسطينية".