الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"كل الأدوات مشروعة لفرض قضيتنا على العالم"

العاروري يثمن قرار السلطة وقف التنسيق الأمني

حجم الخط
صالح العاروري.jpg
بيروت-وكالة سند للأنباء

ثمن نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، صالح العاروري، قرار القيادة الفلسطينية وقف التنسيق الأمني مع "إسرائيل"، ردًا على مجزرة مخيم جنين الدامية، صباح الخميس، وأكد على وجوب إرساء دعائم الوحدة الفلسطينية لمواجهة التحديات.

وطالب العاروري في تصريحات متلفزة، مساء اليوم، قيادتي السلطة وحركة فتح بتنفيذ القرار، الذي أعلنه الناطق باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة عقب اجتماع طارئ للقيادة برام الله.

وقال العاروري: "إن معركتنا مع الاحتلال ليس عنوانها الثأر بل مقاومة شرعية محقة بكل المعايير وعلى كل المستويات وهي واجب ديني ووطني للدفاع عن أبناء شعبنا ومقدساتنا، وهي قيمة عليا في منظومة القيم الإنسانية".

وأضاف أن "كل الأدوات مشروعة لفرض قضيتنا على أجندة العالم، والخطوط مفتوحة مع الكل الفلسطيني لمواجهة الحكومة الصهيونية المتطرفة".

وأشار إلى أن "حماس كانت حاضرة وما زالت في مواجهة ومقاومة الاحتلال، ونحن مع كل خطوة فيها خدمة لقضية شعبنا".

وبحسب العاروري، فإن "المقاومة في غزة يدها على الزناد، وموجودة خدمة لقضيتنا ولحماية أبناء شعبنا".

وأضاف أن "مشاركة المقاومة في أي مرحلة ليست ببعيدة عما يجري في الضفة وليست بمعزل عن قضايا شعبنا".

وتابع العاروري: "ندرك خطورة الحكومة وتركيبة مجتمع الاحتلال المتطرفة الخطيرة، وبقدر ما تشكل هذه الحكومة تهديدا فإنها تمثل فرصة أيضا".

وشدد على أهمية تحقيق الوحدة الوطنية بين الفلسطينيين، منبها إلى أن "التواصل مستمر بين حركتي فتح وحماس، واللقاء الأخير كان بالأمس، وقرارات فتح اليوم تؤسس لمسار وطني".

وأضاف: "هناك تفاهمات شاملة بين حركتي فتح وحماس وكافة الفصائل بحيث تكون مساراتنا كلنا خدمة للقضية الوطنية وتحرر شعبنا".

ورأى أن المطلوب من الفلسطينيين إيجاد آلية لتطبيق تفاهمات إعلان الجزائر (في أكتوبر 2022)"، ونحن ملزمون بإخراج تفهم وطني إلى حيّز التنفيذ نستطيع من خلاله خوض معركتنا مع الاحتلال".

وقد صرح الناطق باسم الرئاسة في إعلان وقف التنسيق الأمني، أن الرئيس محمود عباس دعا جميع القوى الفلسطينية إلى اجتماع طارئ للاتفاق على رؤية وطنية شاملة وموحدة لمواجهة العدوان الإسرائيلي والتصدي له.

وفي وقتٍ سابق أعلنت وزارة الصحة ارتفاع حصيلة شهداء اليوم إلى 10، بينهم 9 في مخيم جنين، والعاشر متأثرًا بإصابته برصاص الاحتلال في بلدة الرام شمال مدينة القدس.