الساعة 00:00 م
السبت 27 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.79 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

العالول: "المركزي" سيعلن وقف التنسيق الأمني

حجم الخط
محمود العالول
رام الله-وكالات

كشف نائب رئيس حركة فتح، محمود العالول، أن القيادة الفلسطينية تعتزم إعلان سحب الاعتراف بإسرائيل ووقف التنسيق الأمني، في جلسة المجلس المركزي الفلسطيني المقبلة. 

وقال العالول، وفقاً لما نقلت عنه "القدس العربي"، أن توجهات القيادة الفلسطينية جاء بعد أن قررت الإدارة الأمريكية التصعيد في المنطقة عقب قرارها نقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وتشجيع الاستيطان الإسرائيلي، والآن يتم التحضير لضم مناطق بالضفة الغربية.

وشدد، على أننا "لن نسمح باستمرار الوضع الراهن، ولن نبقى الطرف الوحيد الملتزم في هذه الاتفاقيات".

ونبه العالول، إلى أن التحركات التي يقودها الرئيس الفلسطيني محمود عباس، تهدف الى وضع هذه الدول في صورة المواقف التي ستتخذها القيادة الفلسطينية خلال جلسة المجلس المركزي المقبل.

وبين، أن التوجهات الحالية للقيادة الفلسطينية ترتكز على تنفيذ قرارات المجلس المركزي، وليس لاتخاذ قرارات.

وقال العالول، إن "المسألة ليست العودة إلى ما قبل محطة أوسلو، بقدر ما هو عدم التزام إسرائيل بكل القرارات الشرعية المتعلقة بالقضية الفلسطينية".

ومن المقرر أن يجتمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس مع مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، بينما سيعقد لقاءاً آخر مع وزراء خارجية الدول الأوروبية في بروكسل مطلع شهر يونيو المقبل.

وبالإضافة إلى ذلك؛ فإن تحركات الرئيس ستشمل أيضا لقاءات مع الدول الإسلامية، عبر منظمة دول المؤتمر الإسلامي، إضافة إلى الدول الأفريقية عبر المنظمة الأفريقية، وسيتم إرسال وفود إلى الصين وروسيا والهند.