الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

رداً على خطة الضم

"معاريف": تهديدات السلطة بوقف التنسيق الأمني "جدية"

حجم الخط
VuK8q.jpeg
القدس - وكالة سند للأنباء

قالت صحيفة "معاريف" الإسرائيلية إن الجهات السياسة والأمنية في إسرائيل تعتقد أن تهديدات السلطة الفلسطينية بقطع العلاقات مع إسرائيل حال تنفيذ خطة الضم هي "تهديدات جدية".

ومؤخراً هددت السلطة بوقف الاتفاقيات وقطع العلاقات مع إسرائيل إذا أقدمت على خطة الضم التي تنوي إسرائيل تنفيذها في شهر تموز/يوليو المقبل.

وحسب الصحيفة، في عددها الصادر صباح اليوم الاثنين، فإن هذه التهديدات جدية خلافاً لتهديدات سابقة خاصة بما يتعلق بالتنسيق الأمني بين أجهزة الأمن الفلسطينية وجيش الاحتلال.

وأوضحت أن مسؤولين في السلطة أبلغوا ما يسمى بـ"منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية" في الضفة الغربية وقطاع غزة، بقطع العلاقات مع إسرائيل بما في ذلك التنسيق الأمني إذا أقدمت على مخطط ضم مناطق في الضفة إليها.

وقالت الصحيفة إن هذه الرسالة الفلسطينية التي جرى نقلها عبر قنوات رسمية، تأتي في أعقاب توقيع الاتفاق الائتلافي لتشكيل حكومة إسرائيلية جديدة بين رئيس حزب الليكود، بنيامين نتنياهو، ورئيس حزب "كاحول لافان"، بيني غانتس.

ونص هذا الاتفاق على أن المجلس الوزاري المصغر للشؤون السياسية والأمنية (الكابينيت) للحكومة الجديدة سيبدأ مداولات حول ضم مناطق المستوطنات وغور الأردن لإسرائيل، بحلول مطلع شهر تموز/يوليو المقبل.

في السياق توقعت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية تصعيداً أمنياً في الضفة الغربية؛ رداً على خطة الضم.

ووفقاً لـ "معاريف" فإن إسرائيل تجري اتصالات مع جهات أمنية في الأردن، دون الإشارة إلى محتوى هذه الاتصالات.

غير أن الصحيفة قالت إن "هناك علاقات جيدة وتنسيق أمني بين إسرائيل والجهات الأمنية في الأردن وبشكل أفضل من العلاقات مع السياسيين".