الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

نوّاب أمريكيون يدعون بايدن لدعم حقوق الفلسطينيين

حجم الخط
كونغرس.jpg
واشنطن - وكالات

دعا 73 نائبًا ديمقراطيًا في الكونغرس الأميركي، الرئيس جو بايدن، إلى احترام ودعم الحقوق السياسية للشعب الفلسطيني، والتراجع عن سياسات ترمب المؤيدة لـ “إسرائيل.

وجاء في الرسالة التي وجهها النواب إلى بايدن: "نشيد بجهودكم من أجل التوصل إلى وقف إطلاق النار، ونرى أن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي ليس له حل عسكري، ولا يمكن حله إلا من خلال الدبلوماسية وحل الدولتين المتفاوض عليه.

ودعت "الرسالة" إلى اتخاذ عدد من الخطوات لمواءمة سياسة الولايات المتحدة وضمان تدابير متساوية للحرية والكرامة والأمن والازدهار الفلسطينيين والإسرائيليين.

وشددت الرسالة على ضرورة تأكيد الولايات المتحدة أن المستوطنات مخالفة للقانون الدولي من خلال إعادة إصدار إرشادات وزارة الخارجية والجمارك الأميركية ذات الصلة إلى التعامل مع المستوطنات على هذا الأساس.

ودعت إلى معارضة سياسة الإخلاء والطرد القسري للعائلات الفلسطينية من منازلهم في القدس، وجميع أنحاء الأراضي الفلسطينية.

وطالبت "الرسالة" بصرف جميع المساعدات المالية المتبقية التي خصصها "الكونغرس" للفلسطينيين دون تأخير، وإدانة علنية حازمة لكافة الأعمال المنتهكة لحقوق أي من الطرفين أو تقوض آفاق السلام.

يُشار إلى أن العديد من المشرعين اليهود وقع على الرسالة مثل شاكوفسكي، بما في ذلك النواب آندي ليفي، وجيمي راسكي، وجون يارموث، وسارا جاكوبس، وآلن لوينثال، وستيف كوهي.