الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

اعتصام أمام "عوفر" تضامنا مع الأسيرين أبو عطوان والطويل

حجم الخط
عوفر.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

اعتصم العشرات، اليوم الأربعاء، أمام معتقل "عوفر" غرب رام الله، إسنادا للأسيرين الغضنفر أبو عطوان وجمال الطويل، اللذين يخوضان إضرابا عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وشارك في الاعتصام، الذي نظم بدعوة من فصائل العمل الوطني والإسلامي، عدد من المواطنين والمسؤولين في القوى والفصائل، ورفعت صور للأسيرين أبو عطوان والطويل.

ويخوض الأسير الغضنفر إضرابا منذ (57) يوما احتجاجا على اعتقاله الإداري، ويقبع في مستشفى "كابلن" الإسرائيلي، وسط تحذيرات من خطر وفاته بشكل مفاجئ، أو إصابته بالشّلل، أو تعرضه لمشكلة صحّية مزمنة.

ويواصل الأسير جمال الطويل إضرابه عن الطعام لليوم الـ28 على التوالي، رفضا لاستمرار الاحتلال في اعتقال ابنته الصحفية بشرى إدارياً منذ تشرين الثاني / نوفمبر 2020.

وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير واصل أبو يوسف، إن هذه الوقفة تؤكد أن الشعب الفلسطيني يقف متحداً إلى جانب الأسرى في سجون الاحتلال.

وشدد أبو يوسف على أن إرادة الأسرى المضربين لن تكسر وستبقى هاماتهم مرفوعة، وستظل الفعاليات الشعبية كالمسيرات والوقفات والاعتصامات تنظم نصرة لمطالبهم وحقوقهم في الحرية ورفض الاعتقال الإداري.

بدورها، قالت منتهى الطويل إن زوجها مضرب عن الطعام منذ 28 يوما للمطالبة بالإفراج عن ابنته بشرى، التي تقبع منذ 8 أشهر في الاعتقال الإداري.

وأشارت إلى أن الأسير الطويل نقل قبل 3 أيام من عزل سجن "هشارون" إلى عزل سجن "ايالون" دون السماح للمحامي من زيارته حتى الآن دون أي مبرر.

وأوضحت أن المحكمة العليا للاحتلال ستعقد غدا الخميس، جلسة خاصة للنظر في ملف ابنتها بشرى.