الساعة 00:00 م
الخميس 18 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

رئيس البرلمان التركي يستقبل وفد لجنة فلسطين النيابية

حجم الخط
وفد.jpg
أنقرة - وكالات

استقبل رئيس البرلمان التركي الدكتور مصطفى شنطوب أمس الأربعاء، وفدًا نيابيًّا من لجنة فلسطين في العاصمة التركية أنقرة.

وأكد رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب، على أهمية محاكمة مجرمي الحرب الإسرائيليين في المحاكم الدولية وانتهاكات القانون الدولي التي يمارسها الاحتلال بحق أهالي حي الشيخ جراح بالقدس.

وأشار "شنطوب" إلى أنهم يستعدون لعقد مؤتمر دولي حول القضية الفلسطينية بالتنسيق مع لجان فلسطين في البرلمانات الإسلامية، مجددًا الدعوة التركية لرفع الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة.

وتحدث عن دور تركيا في توحيد مواقف الدول الإسلامية في دعم القضية الفلسطينية، داعيًا إلى ضرورة إنهاء الانقسام الفلسطيني وتحقيق الوحدة الوطنية.

وفي السيّاق، أكد رئيس لجنة فلسطين النيابية محمد الظهراوي، على حق الشعب الفلسطيني في مقاومة الاحتلال لاستعادة كافة حقوقه المشروعة.

وثمن الوفد الموقف التركي الرسمي والشعبي المناصر للقضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني بشكل عام، وقضية القدس وما تتعرض له المقدسات الإسلامية والمسيحية من تهويد على وجه التحديد.

كما بحث المجتمعون في سبل دعم القدس والمقدسيين ومواجهة السياسة الإسرائيلية تجاه المقدسات وأهالي الأحياء المقدسية المهدد بالتهجير القسري، وتناولوا آخر المستجدات الفلسطينية وكيفية حشد الجهود البرلمانية لدعم الشعب الفلسطيني.

وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسة لقاءات تعقدها لجنة فلسطين النيابية في البرلمان الأردني في تركيا بدعوة من المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج.