الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

اجتماع فلسطيني تركي لتعزيز التبادل التجاري الزراعي

حجم الخط
تركيا-فلسطين-تركية-فلسطينية-780x470.jpg
أريحا-وكالة سند للأنباء

أكد محافظ أريحا والأغوار جهاد أبو العسل، على أهمية تعزيز الشراكة بين فلسطين وتركيا، وبناء شراكات، تساهم في تحقيق المنفعة المتبادلة لفلسطين وتركيا.

جاء ذلك خلال الاجتماع الفلسطيني التركي المشترك، لتعزيز التبادل التجاري الزراعي الذي عقد في مقر محافظة أريحا ، اليوم الثلاثاء، بحضور القنصل التركي العام في القدس أحمد رضا ديمير، وعدد من ممثلي القطاع التجاري والصناعي بالضفة الغربية.

وأوضح المحافظ أن اللقاء يأتي استكمالا للجهود، التي بذلت لتعزيز العلاقات التجارية الزراعية بين فلسطين وتركيا، مطلعا إياه على الأوضاع في الأغوار والانتهاكات الإسرائيلية بحق الفلسطينيين فيها.

 وأكد القنصل العام التركي، على موقف تركيا الداعم لحقوق الشعب الفلسطيني في إقامة الدولة الفلسطينية.

وأشار إلى الجهود التي تبذلها تركيا لتعزيز التبادل التجاري مع فلسطين، مشيرا إلى أن قطاع التمور يشكل مثالا على علاقات التبادل التجاري.

 وأوضح القنصل التركي أنه تم رفع "كوتة" التصدير إلى ثلاثة آلاف طن، في إطار الجهود التركية لعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

واستقبل المحافظ أبو العسل القنصل العام التركي في مقر المحافظة صباح اليوم، حيث أطلعه على الوقع الزراعي في محافظة أريحا، وخاصة قطاع التمور والنخيل والتحديات التي تواجه هذا القطاع وآفاق تطويره.