الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مزارعو فلسطين يطالبون بإجراءات لمنع تلف المنتجات عند الشحن

حجم الخط
منتجات.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

طالب مزارعون من قطاع غزة وتجار فواكه وخضروات من الضفة الغربية، بضرورة توفير ثلاجات تبريد على المعابر، لتخزين المنتجات المتأثرة بالعوامل الجوية وإجراءات الاحتلال الإسرائيلي، لضمان عدم تعرضها للتلف خلال عملية شحنها.

وجاء ذلك خلال اللقاء الثنائي عبر الفيديو كونفرنس، الذي نظمه مركز التجارة الفلسطيني "بال تريد"، بين المزارعين في قطاع غزة وجمعياتهم التعاونية، وتجار المنتجات الزراعية في الضفة الغربية، بهدف تعزيز الحركة التجارية بين المحافظات الشمالية والجنوبية.

وطرح المشاركون القضايا ذات الاهتمام المشترك، مؤكدين ضرورة استصدار تصاريح زراعية لشحن التمور الى غزة، خاصةً أن هناك كميات كبيرة يتم شحنها بدون تصريح رسمي وبطرق غير قانونية.

وقال مدير ترويج الصادرات في "بال تريد" يوسف لحام، إن هذا اللقاء يأتي بين المنتجين الزراعيين للخضار والفواكه في قطاع غزة، والتجار في الضفة الغربية، بهدف زيادة التبادل التجاري، وتوطيد شبكة العلاقات وتعزيز الثقة لزيادة الحركة التجارية بين المحافظات الشمالية والجنوبية.

بدوره، أفاد منسق برنامج تطوير الأعمال الزراعية في وزارة الزراعة حسام مسّاد، أنه في حال وجود فائض من الانتاج المحلي لأي منتج زراعي سيتم وقف استيراده، للمحافظة على المزارع الوطنية.

وأوضح "مسّاد" أن قرار منع استيراد أي صنف زراعي، يُتخذ بناءً على العرض والطلب والكميات المحلية المتوفرة، والتحقق إن كانت تغطي احتياجات المستهلكين.