الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

نصائح لاستعمال بطاريات "الباور بانك" بصورة سليمة

حجم الخط
باور.jpg
أبو ظبي - وكالات

ينصح الخبراء بعدم شحن الهواتف المحمولة بواسطة بطارية "الباور بانك" بدون مراقبة، بالإضافة إلى ضرورة التحقق من درجة الحرارة من وقت إلى آخر.

وقالت الهيئة الألمانية لمراقبة الجودة إن بطاريات "الباور بانك" (Power Bank) تساعد في إطالة فترة تشغيل الهواتف المحمولة أثناء التنقل بعيدا عن مصادر الطاقة.


درجة حرارة التشغيل المثالية

ومن هذه الاحتياطات المهمة تجنب تعرض بطاريات "الباور بانك" لدرجات الحرارة المرتفعة أو أشعة الشمس المباشرة، وتتراوح درجة حرارة التشغيل المثالية لمعظم هذه البطاريات بين صفر و35 درجة مئوية مثل الهواتف الذكية.

ومن الأفضل عدم ترك بطارية "الباور بانك" في السيارة أو على لوحة القيادة أثناء الصيف.

كما ينبغي توخي الحرص والحذر في حالة سقوط بطارية الباور بانك على الأرض أو إذا كانت تالفة بشكل عام.


علامة "سي إي"

وعلى الرغم من احتياطات السلامة والأمان المتبعة فإن بطاريات الليثيوم أيون وبطاريات الباور بانك تنطوي على خطر الانفجار والحريق، ولذلك يتعين على المستخدم مراعاة علامة "سي إي" (CE) أثناء عمليات الشراء، والتي تعني أن المعايير المستخدمة في صناعة البطارية متوافقة مع معايير الاتحاد الأوروبي.


نشوب حريق

ولا تقتصر أضرار بطاريات الباور بانك على الهواتف المحمولة التي يتم شحنها فحسب، بل إنها قد تتسبب في حدوث أخطار مثل نشوب حريق أو وقوع انفجار.


قدرة الخرج

ويتوجب على المستخدم أيضا التحقق من قدرة خرج (القدرة الكهربائية الخارجة) بطارية الباور بانك مع الجهد الكهربائي للهاتف المحمول المراد شحنه وإلا فقد يتسبب ذلك في حدوث تلف.

ويتعين على المستخدم عدم ترك الأجهزة التي لا يرغب في استعمالها فارغة الشحنة لفترة طويلة، بل ينبغي عليه إعادة شحنها جزئيا من وقت إلى آخر، وهو ما يساعد على إطالة العمر الافتراضي لها.