الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

هذا ماقاله بشأن الأسرى..

"هنية" يحذر من تكرار اقتحامات "الأقصى"

حجم الخط
إسماعيل هنية.jpg
الدوحة - وكالة سند للأنباء

حذر رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية، سلطات الاحتلال الإسرائيلي من تكرار اقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى المبارك.

وقال "هنية" : "على الاحتلال ألا يكرر تجارب اقتحام المسجد الأقصى والعبث بالمقدسات في القدس وحولها وفي بيت المقدس وأكناف بيت المقدس".

جاء ذلك في خطاب لـ "هنية" بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ونشره موقع "حماس" الرسمي مساء أمس الاثنين.

وأضاف أن "القدس لها سيف ودرع، ولها ذراعٌ قويٌة تحميها وتدافع عنها مع الفلسطينيين والمرابطين والمرابطات في ساحات المسجد الأقصى، وأهلنا في الضفة والداخل المحتل".

وبيّن "هنية" أن ما "يقوم به الاحتلال في القدس والمسجد الأقصى هذه الأيام محاولة للتغطية على هزيمته"، معتبرًا أن "الاحتلال يحاول عابثا أن ينال من انتصار المقاومة الأخير".

وأول أمس الأحد اقتحم أكثر من 1500 مستوطن يهودي المسجد من باب المغاربة، على شكل مجموعات كبيرة، وقاموا بجولة استفزازية في باحاته وأدوا شعائر تلمودية قبالة قبة الصخرة.

وفيما يخص قضية الأسرى، شدد أن موقف حركته "سيكون ثابتا كما في صفقة وفاء الأحرار الأولى، وأن المقاومة لن تتراجع عن مطالبها من أجل إنجاز صفقة جديدة، ليعودوا إلى أهاليهم أعزاء كرماء".

واستطرد: "نجدد عهدنا مع أسرانا في سجون الاحتلال، أنتم أيها الأبطال في قلب حراكنا السياسي والميداني والجهادي وعلى كل الجبهات وفي كل المراحل والمحطات".