الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

رداً على تصريحات بوريل..

"البطش": تكرار الاعتداء على الأقصى سيشعل المواجهة

حجم الخط
خالد البطش
غزة - وكالة سند للأنباء

قال رئيس دائرة العلاقات الوطنية في حركة الجهاد خالد البطش، اليوم السبت، إن تكرار الاعتداءات الإسرائيلية على المسجد الأقصى، والمعتكفين فيه ومنعهم من الصلاة ومحاولة فرض التقسيم الزماني كفيلة لاندلاع المواجهة مرة أخرى.

جاء ذلك في تصريحات له وصلت "وكالة سند للأنباء"، رداً على تصريحات منسق السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، التي أدان فيها رد المقاومة المشروع رفضاً للانتهاكات الإسرائيلية بالمسجد الأقصى.

وأكد البطش، أن ما فعلته المقاومة جاء كردٍ على الانتهاكات والاعتداء بالضرب المبرح على النساء والمعتكفين المصلين في المسجد الأقصى، وانتهاك حرمة الشهر الفضيل من قبل قوات الاحتلال.

وأشار، إلى أن هذه الاعتداءات المهينة ومنع المصلين من إتمام صلاتهم كانت بمثابة الشرارة التي أدت لقيام المقاومة من غزة ولبنان بواجبها في ردع الاحتلال.

ودعا الاتحاد الأوروبي، لإعادة النظر في سياستهم تجاه القضية الفلسطينية وانحيازهم للاحتلال الإسرائيلي في ظل جرائمه بحق الشعب الفلسطيني، وأن يأخذ بعين الاعتبار مصالحه الأكثر أهمية له مع العالم العربي والإسلامي.

وأدان منسق السياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل، اليوم السبت، ردود فعل المقاومة تجاه ما يحدث في الأقصى، وإطلاق صواريخ من لبنان وقطاع غزة باتجاه "إسرائيل"، داعيا إلى ضبط النفس.