الساعة 00:00 م
الإثنين 06 فبراير 2023
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.11 جنيه إسترليني
4.82 دينار أردني
0.11 جنيه مصري
3.7 يورو
3.42 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

هداية حسنين.. الغزية الأولى الفائزة ضمن "أفضل 10 متناظرين" على مستوى آسيا

الشيخ عكرمة صبري: التحريض الإسرائيلي لن يوقف دفاعنا عن الأقصى

"حماس" تُعقب على تقرير دولي يوثق انتهاكات الاحتلال بغزة

حجم الخط
باسم نعيم.webp
غزة - وكالة سند للأنباء

علّقت حركة حماس، اليوم الثلاثاء على تقرير منظمة هيومان رايتس ووتش الدولية، الذي وثقت فيه ارتكار الاحتلال الإسرائيلي أفعالًا في قطاع غزة خلال العدوان الأخير، ترتقي إلى جرائم حرب وفقًا للقانون الدولي.

وقالت "حماس"، إن تقرير المنظمة  يعيد التأكيد على ما وثقته عشرات المؤسسات الدولية الحقوقية على مدار عقود، من أن الاحتلال يتصرف ككيان فوق القانون، ويتمتع بحصانة من خلال الدعم الأمريكي المطلق.

جاء ذلك في بيان صادر عضو مكتب العلاقات الدولية في "حماس" باسم نعيم، اليوم الثلاثاء وصل "وكالة سند للأنباء".

وبيّن "نعيم" أن الدعم المطلق لإسرائيل، يسمح لها الاستمرار في ارتكاب أفظع الجرائم، بالقتل والتشريد وانتهاك المقدسات وسرقة الأراضي.

وأوضح أن الشعب الفلسطيني يمارس حقه المشروع في مقاومة الاحتلال في إطار القانون الدولي بما يملك من إمكانات، مستطردًا: "إن المقاومة حرصت على تجنب استهداف المدنيين، رغم كل ما ارتكبه الاحتلال من مجازر بحق الأطفال والنساء".

وجدد "نعيم" التأكيد على مطالب الفلسطينيين، والتي يدعمها القانون الدولي، بضرورة محاسبة إسرائيل وملاحقة قادتها وجلبهم لقاعات المحاكم الدولية.

في وقت سابق من اليوم قالت "هيومن رايتس ووتش" إن إسرائيل، نفذت هجمات في قطاع غزة، في مايو/أيار الماضي، قد ترقى إلى كونها "جرائم حرب".

وذكرت المنظمة الدولية في تقرير لها أنها "حققت في ثلاث غارات إسرائيلية قتلت 62 مدنيا فلسطينيا، ولم تكن هناك أهداف عسكرية واضحة في المنطقة المجاورة".