الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

الهدمي يدين تمديد إغلاق الاحتلال مؤسسات مقدسية

حجم الخط
بيت الشرق.jpeg
القدس - وكالة سند للأنباء

أدان وزير شؤون القدس فادي الهدمي، مساء اليوم الثلاثاء، تمديد الاحتلال الإسرائيلي إغلاق مؤسسات فلسطينية بمدينة القدس وعلى رأسها بيت الشرق.

واعتبر "الهدمي"، في بيان صدر عن الوزارة، أن القرار الصادر عن ما يسمى "وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي"، يأتي في سياق الهجمة الإسرائيلية المستمرة على مدينة القدس ومؤسساتها ومقدساتها.

وأشار إلى أن القرار، الذي يشمل بيت الشرق والغرفة التجارية ونادي الأسير والمجلس الأعلى للسياحة، وغيرها العشرات من المؤسسات الحيوية، إنما هو استهداف للوجود الفلسطيني الأصيل في مدينة القدس.

ويأتي القرار المتواصل منذ عام 2001، في سياق عمليات الإخلاء القسري، والهدم في الشيخ جرّاح وسلوان وبيت حنينا وغيرها من الأحياء المقدسية.

وشدد "الهدمي" على أن هذا انتهاك سافر وفاضح لتعهدات والتزامات الحكومة الإسرائيلية، إلى وزير الخارجية النرويجي يوهان هولست عام 1993، حول عدم التعرض للمؤسسات الفلسطينية بالقدس.

وأدان "الهدمي" ما يسمى مخطط "مركز المدينة" التهويدي، الذي يستهدف أهم المراكز التجارية والثقافية والسكانية في مدينة القدس.

وبيّن أن المخطط يستهدف تغيير وجه المدينة، تحت مسمى "التطوير" وذلك عبر سلسلة من المعيقات والقيود، بما فيها تحديد نسب البناء وعدد الطوابق وتغيير طابع المدينة.