الساعة 00:00 م
الإثنين 06 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.66 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

قنابل وصواريخ غير متفجرة.. خطر يداهم حياة الغزيين

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

خاص تفاصيل موسم العمرة في فلسطين

حجم الخط
pMH9H.jpeg
غزة-وكالة سند للأنباء

أكد رئيس جمعية أصحاب شركات الحج والعمرة عوض أبو مذكور، في تصريح "لوكالة سند"، بأن السعودية وضعت شروط لموسم العمرة الحالي.

وأشار إلى أن السن المسموح به للمعتمرين من 18 عام فما فوق، بالإضافة إلى تقليص عدد المعتمرين داخل غرف الفنادق إلى اثنين.

ولفت "أبو مذكور" إلى أنه من ضمن الشروط أن لا يزيد عدد المعتمرين في باصات النقل عن 25 راكباً، بالإضافة إلى إبقاء 10 % من غرف الفنادق فارغة، للحالات المتوقع إصابتها ب كورونا.

وبين أن التكلفة المالية للعمرة ستزيد بنسبة 30%، وستفوق التكلفة لهذا العام 1000 دينار، مؤكدا أن الإجراءات والتكاليف الجديدة التي تفرضها المملكة العربية السعودية سيتحملها المعتمر.

وشدد "أبو مذكور" أنه لن يتم السماح للمعتمرين بالتسجيل، إلا في حال حصولهم على شهادة تطعيم ضد فيروس كورونا، إلى جانب فحص كورونا قبل السفر.

وحذر المواطنين من دفع تكاليف العمرة مسبقا لشركات الحج والعمرة، مؤكدا أنه سيتم الإعلان عن فتح باب التسجيل حال توفر المعلومات عنها. 

وأكد على انتظار الإجراءات والقرارات النهائية من المملكة العربية السعودية، مشددا على حرصه على مصلحة المعتمرين من أجل أداء هذه الشعيرة.

 بددوه أكد وكيل وزارة الأوقاف والشؤون الدينية حسام أبو الرب، إعلان السعودية نيتها فتح موسم العمرة، من العاشر من شهر آب/أغسطس المقبل، ضمن ضوابط وشروط محددة.

وقال "أبو الرب" في تصريح "لوكالة سند للأنباء"، إن ما يهمنا هو تجدد موسم العمرة مع بداية العام الهجري الجديد، لافتاً إلى وجود شروط من المملكة العربية السعودية لموسم العمرة، تتعلق بالسلامة الصحية والوقاية من انتشار الفيروس.

وأشار إلى أن وزارة الأوقاف الفلسطينية لم تتلقَ، التفاصيل الكاملة للإجراءات المتعلقة بموضوع العمرة، مؤكداً أن الوزارة على اتصال دائم مع المملكة العربية السعودية للاطلاع على كافة التفاصيل والشروط بما يتعلق بموسم العمرة.

وأوضح "أبو الرب"، أنه في حال تم الحصول عليها في القريب، سيتم الاعلان عنها والتعامل معها، حسب ظروف المرحلة القادمة.

وأفاد بأن الحكومة الفلسطينية ستعمل على ترتيب كل ما يتعلق بالمعابر مع مصر والأردن، لتسهيل خروج المعتمرين في حال تم البدء في إجراءات السفر.