الساعة 00:00 م
الجمعة 26 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.76 جنيه إسترليني
5.37 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.08 يورو
3.8 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

5 أطعمة يستحسن تناولها نيئة

حجم الخط
أطعمة.jpg
أبو ظبي - وكالات

النظام الغذائي النباتي القائم على الأطعمة النيئة يتكون بشكل أساسي من الفواكه والخضروات والمكسرات والبذور والحبوب والبقوليات، التي تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب والأوعية الدموية.

ومن المعروف أيضًا أن هذا النوع من الحميات الغذائية يساعد على إنقاص الوزن وتحسين عملية الهضم.

وإليك 5 أطعمة من المستحسن تناولها نيئة:

البصل

على الرغم من أن البصل عنصر أساسي في المطبخ الهندي، فإنه يستخدم -في الغالب- بصورة أساسية في طهي الخضار مع الطماطم والتوابل الأخرى.

مع ذلك، عندما يؤكل البصل نيئًا يكون مفيدًا للغاية للصحة لأنه مليء بالعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة المفيدة لصحة الكبد.

البروكلي

لا يحتوي هذا النوع من الخضار على فيتامين "سي" والكالسيوم والبوتاسيوم والبروتين فحسب، بل هو غني أيضًا بمادة السولفورافين -

الشمندر

إن الشمندر غني بالعناصر الغذائية الصحية، مثل الفيتامينات الأساسية والكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والبروتين. ويحتوي على مستويات عالية من الألياف وحمض الفوليك (أحد أشكال فيتامين ب-9).


الطماطم

تستخدم الطماطم عادة في تحضير الصلصات وأنواع أخرى من الأطعمة المطبوخة، إلا أن العناصر الغذائية والمركبات الموجودة فيها عندما تكون نيئة قد تؤثر إيجابا على صحتك بعدة طرق.


المكسرات

يفضل كثيرون تناول المكسرات محمصة مع الملح والتوابل الأخرى. ولكن ذلك غالبًا يقلل من قيمتها الغذائية ويفقدها الحديد والمغنيسيوم. كما أن الزيت المستخدم في عملية التحميص يضيف سعرات حرارية ودهونا إضافية إلى المكسرات.