الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"شهد".. الشهيدة والمولودة اليتيمة!

حِيل لتعزيز قدرة طفلكِ على التعلُّم

حجم الخط
الطفل.jpg
دبي-وكالات

الأطفال لديهم نقاط قوة وضعف متفاوتة عندما يتعلق الأمر بالتعلُّم، حيث يجيد البعض تذكُّر الأشياء بسهولة، بينما يكون البعض الآخر أفضل في الحساب، ولتحسين قدرة طفلكِ على التعلُّم، يمكنكِ الاستعانة بالحِيل التالية:

إنشاء مكتبة صغيرة مناسبة للعمر

يهتم الأطفال المحاطون بمواد القراءة بالكتب ويبدأون في نهاية المطاف بالقراءة؛ مما يُعزز قدرتهم على التحدُّث ويُحسِّن مفرداتهم، ويُصبحون أكثر قدرة على التعبير عن أنفسهم بشكلٍ أفضل.

جعل القراءة ممتعة

يُمكن أن يكون التقليد وسيلةً جيدة لتعلُّم الأطفال؛ لأن طفلكِ يتعلم من مشاهدة ما تفعلينه، وإذا شاهدكِ تقرأين كتاباً، فمن المرجح أن يسعى للقراءة أيضاً، ويمكنكِ جعل القراءة ممتعةً لطفلكِ من خلال التحدث معه عما قرأتيه.

الألعاب لتسهيل التعلم

يُمكنكِ استخدام بعض الحِيل لتعزيز قدرة أطفالكِ على التعلُّم والاستمتاع بالتعليم، من خلال استخدام الزبيب أو نوعٍ آخر من الفاكهة لتعلُّم الحساب، كما يُمكنكِ استخدام الألعاب مثل سكرابل لتعلُّم اللغات وما شابه.

تحسين عمق معالجة طفلكِ للمعلومات

حاولي الوصول إلى الطريقة الأنسب لتحسين قدرات طفلكِ على الاحتفاظ بالمعلومات، فالبعض يُفضّل الاستماع للمعلومات، والبعض الآخر لا يستطيع تذكُّر المعلومة حتى يكتبها أكثر من مرة.

استخدام الإنترنت

يُمكن أن يكون الإنترنت وسيلةً فعالة لتحسين مهارات التعلُّم لدى الأطفال، حيث يُمكن لأطفالكِ تطوير مهاراتهم البحثية مبكراً، من خلال الخوض في عالم المعرفة اللامحدود على الإنترنت.

ويُتيح تصفُّح الويب أيضاً لأطفالكِ الوصول إلى العديد من الحقائق والأرقام غير المرتبطة بالتعلُّم الأكاديمي، والتي قد تثبت فائدته في المستقبل.