الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

والا: حماس حددت نقاط ضعف الجيش الإسرائيلي

حجم الخط
القدس - سند

نشر موقع " واللا" العبري، مساء أمس الجمعة، أن حركة حماس في قطاع غزة ، استطاعت إيجاد "حل مؤقت لقوات الجيش الإسرائيلي، وتحديد نقطة الضعف الإسرائيلية.

وأوضح الموقع العبري أنه من المستحيل مقارنة البالونات بصاروخ أو تسلل عبر نفق، لكن من المفترض أن توفر القيادة السياسية والجيش الإسرائيلي شعوراً بالأمن للجمهور.

وأشار إلى أن صورة الحقول التي تندلع فيها النيران والبالونات التي تحمل متفجرات حتى لو كانت صغيرة، تتعمق وتعزز الشعور الصعب، وكأن إسرائيل وجيشها يتخليان عن أرض كاملة لحركة حماس.

وقال الصحفي في صحيفة "يديعوت آحرنوت" العبرية متان تسوري إن معظم سكان غلاف غزة سعداء، بأن إسرائيل وحماس توصلوا إلى تفاهمات وتجنبوا جولة أخرى من القتال.

وبين تسوري أن معظم سكان غلاف غزة لا يريدون الحرب الناتجة عن البالونات، وأن أي خطوة تمنع الجولة الحتمية التالية هي نعمة بالنسبة لهم، وهم لن يصوتوا لنتنياهو لا في الماضي ولا في المستقبل.

وفي ذات السياق، نشرت القناة 13 العبرية أن رؤساء البلديات في غلاف غزة سيطلبون بشكل رسمي من مكتب رئيس الوزراء بداية الأسبوع، قدوم نتنياهو إلى غلاف غزة للاستماع إلى شكاويهم حول الوضع الأمني المتوتر.

وذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، أنه من المتوقع أن ينعقد يوم الأربعاء المقبل، مجلس الوزراء السياسي الأمني "الكابينت" لأول مرة بعد اتفاق التهدئة الجديد بين إسرائيل وحماس.