الساعة 00:00 م
الخميس 28 مارس 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.19 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.98 يورو
3.68 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"أي وصف لن يعبر عمّا عشناه".. شهادة مروّعة على إبادة غزة ترويها نور حميد

أعضاء في "الكونغرس" يطالبون بإغلاق مؤسسات تدعم الاستيطان

حجم الخط
الكونغرس.jpg
واشنطن - وكالات

تقدم أعضاء في "الكونغرس" بمذكرة لوزارة الخزينة الأمريكية لإغلاق منظمات مقرها الولايات المتحدة الأمريكية، تجمع تبرعات لبناء مستوطنات في الضفة والقدس.

ووقع على المذكرة النواب رشيدة طليب، وكوري بوش، وألكساندرا أوكاسيو كورتيز، وأندريه كارسون، ومارك بوكان، وبيتي ماكولوم وايان بريسلي.

وطالبت المذكرة بالتحقيق بالوضعية القانونية لهذه المؤسسات التي تمول الاستيطان.

ومن ضمن المؤسسات التي تحدثت عنها المذكرة "الصندوق المركزي لإسرائيل"، وقالت إنه يجمع تبرعات لنزع ملكية الفلسطينيين وتشريدهم لإفساح المجال للمستوطنين للاستيلاء على ممتلكاتهم.

كما شملت المذكرة "صندوق الخليل" المخصص لدعم المستوطنين في مدينة الخليل، للاستيلاء على مزيد من الأراضي، ودعم ميلشيات أمن المستوطنات فيها.

وأشارت إلى الصندوق المركزي الإسرائيلي، ومركز "بيت اليشيفا"، ومؤسسة "كمميوت".

وكشفت أن هذه المؤسسات "تتلقى مزايا ملموسة واعترافًا من وزارة الخزانة الاميركية ومن مكتب خدمة الإيرادات الداخلية".

وذكرت المذكرة أن السفير الأمريكي السابق لدى إسرائيل، ديفيد فريدمان، كان رئيس مركز أصدقاء "بيت اليشيفا"، وتشمل إدارة مؤسسة "كمميوت" عضو "الكنيست" بتسلئيل سموتريتش.

وجاء في المذكرة: "النشاطات التي تتم تحت مسمى أغراض خيرية غير قانونية وتساعد وتحرض على الانتهاكات الجسيمة للقانون الدولي وحقوق الإنسان المعترف بها دوليا".

وأردفت: "يجب أن تكون الكيانات التي تتخذ من الولايات المتحدة مقراً لها ممنوعة من استخدام قانون الضرائب الفيدرالي للمساعدة في ارتكاب انتهاكات ضد الفلسطينيين أو انتهاكات مباشرة للقانون الدولي والمبادئ الأساسية وراء القانون الخيري الأميركي".