الساعة 00:00 م
السبت 04 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.72 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

لبنان يعتزم تقديم شكوى ضد إسرائيل في مجلس الأمن

حجم الخط
مجلس الأمن.jpg
بيروت - وكالات

تعتزم الحكومة اللبنانية، تقديم شكوى إلى مجلس الأمن الدولي، بشأن "العدوان الإسرائيلي على بلادها".

وقالت الحكومة اللبنانية، اليوم الخميس، إن رئيس الوزراء حسان دياب، طلب من وزيرة الخارجية زينة عكر، "تقديم شكوى عاجلة إلى مجلس الأمن، بشأن العدوان الإسرائيلي على لبنان".

ونقل البيان عن "دياب" أن "العدو الاسرائيلي بمدفعيته أولاً وبطائراته الحربية ثانياً، نفّذ عدوانًا صريحًا على السيادة اللبنانية".

وبيّن أن إسرائيل اعترفت علنًا بـ "الخرق الفاضح للقرار 1701، متذرعةً بسقوط صواريخ مشبوهة الأهداف والتوقيت على شمال فلسطين المحتلة من الأراضي اللبنانية ولم تتبناها أي جهة".

وأردف "دياب" إن "العدوان الجديد والخطير يشكل تهديدًا كبيرًا للهدوء على حدود لبنان الجنوبية، بعد سلسلة من الخروقات الإسرائيلية للسيادة اللبنانية واستخدام الأجواء اللبنانية للعدوان على سوريا".

ودعا الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي إلى "ردع إسرائيل لوقف انتهاكاتها المتكررة للسيادة اللبنانية، وتهديدها للقرار 1701 والاستقرار القائم منذ عام 2006".

وأمس الأربعاء، أعلن جيش الاحتلال، عن شنّه غارات على المناطق التي زعم أنه "أُطلق منها القذائف الصاروخية من لبنان، إضافة إلى بنية تحتية تُستَخدم لأهداف تتبع للمقاومة".

وحذر المتحدث باسم جيش الاحتلال أفخاي أدرعي من أن "الغارات ستتواصل، وقد تتصاعد في مواجهة محاولات أخرى لاستهداف إسرائيل"، محملًا لبنان "مسؤولية ما يجري داخل أراضيها".