الساعة 00:00 م
السبت 20 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.65 جنيه إسترليني
5.31 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.01 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أبو ردينة: الإدارة الأمريكية لم تعِ درس فشل مؤتمر المنامة

حجم الخط
thumbs_b_c_b670a1fd7df35dcc05c98a06a55aff1e.jpg
رام الله - سند

قال المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، إن الإدارة الأمريكية لم تعِ درس فشل مؤتمر المنامة.

وأشار أبو ردينة في تصريحات صحفية له اليوم السبت، إلى أن إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، استخدمت سياسة "عقاب وتهديد" مع الجميع فيما يخص ورشة البحرين.

وأردف: "الفشل الذريع الذي منيت به ورشة المنامة، رغم التي ما استعملته إدارة ترمب، يجب أن تشكل رسالة واضحة له ولإدارته بأن سياسة الإملاءات والتهديد لم تعد تجدي مع الشعب الفلسطيني وقيادته".

ورأى أن "الرئيس الأمريكي يعتمد على فريق منحاز بشكل كامل لإسرائيل، ولا يمكن لهذا الفريق المنحاز بهذا الشكل أن يقدم حلولًا يمكن أن تؤدي إلى تحقيق السلام الدائم والعادل".

ولفت النظر إلى أن "مواقف القيادة الفلسطينية مستندة إلى قرارات الشرعية الدولية، والحفاظ على حقوق شعبنا الفلسطيني، وعلى رأسها إقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية".

وتابع: "يجب إيجاد حل عادل ومتفق عليه لقضية اللاجئين".

واستطرد: "الحقوق الفلسطينية لا تباع ولا تشترى ولا يمكن لأي كان في العالم أن يجبر الفلسطينيين على التنازل عن حقوقهم مهما كانت التحديات أو الإغراءات".

وأكد أبو ردينة أن "الطريق إلى تحقيق السلام واضح، ويجب أن يستند لقرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية لا على أوهام اقتصادية تستبدل الأرض مقابل السلام بالازدهار مقابل السلام".

واستضافت العاصمة البحرينية "المنامة"، يومي الثلاثاء والأربعاء الماضيين، بدعوة من الإدارة الأمريكية وبمشاركة عربية ودولية، وسط غياب السلطة الفلسطينية.

وتعتبر ورشة البحرين "مؤتمر السلام من أجل الازدهار"، الشق الاقتصادي لخطة السلام في الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميًا بـ "صفقة القرن".