الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

متى يجب أن ينام الأطفال في غرفهم الخاصة؟

حجم الخط
أطفال.jpg
بيروت - وكالات

تحتاجين إلى التخطيط لعدة أشياء عند إحضار طفلك الصغير إلى المنزل، بما في ذلك المكان الذي ينام فيه طفلك، ونظراً لأن الطفل صغير السن، فمن المحتمل أن تفكري في وضع سريره في غرفتك.

مع تقدم الطفل في السن، تحتاجين إلى اتخاذ الترتيبات اللازمة لتهدئة الطفل للنوم ليلاً والقيلولة في غرفته الخاصة، لكن متى يجب أن ينام الأطفال في غرفهم الخاصة؟

يوضح الدكتور مختار فتحي أخصائي الأطفال وحديثي الولادة، عن العمر المناسب لنوم الأطفال في غرفهم الخاصة وطرق إعدادهم للانتقال.

طفل نائم.jpg

 

هل يستطيع الأطفال النوم في غرفهم الخاصة منذ الولادة؟

يفضل أن ينام الأطفال في سرير أطفال في غرفة والديهم، يُعرف هذا باسم مشاركة الغرف، توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال بأن يشارك الأطفال في الغرفة خلال الأشهر الستة الأولى ويفضل أن يكون ذلك حتى 12 شهراً.

يقول الخبراء إن تقاسم الغرف خلال السنة الأولى من حياة الطفل يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمتلازمة موت الرضع المفاجئ (SIDS) بنسبة 50٪.

كما أنه يجعل من السهل إطعام الطفل؛ لأنه يحتاج إلى تغذية متكررة خلال فترة الرضاعة المبكرة، لذلك، من الأفضل وضع سرير الطفل في غرفتك، على الأقل في السنة الأولى.

كيف تتحققين من أن الطفل يمكنه النوم في غرفته الخاصة؟

نوم الطفل.jpg


 

لا توجد طريقة محددة لمعرفة ما إذا كان طفلك البالغ من العمر عاماً واحداً مستعداً للنوم بمفرده، يمكنك استشارة طبيب الأطفال قبل نقل الطفل إلى غرفته الخاصة.

فيما يلي بعض العوامل التي يجب مراعاتها قبل تحديد ما إذا كان الطفل مستعداً للنوم في غرفته الخاصة.

صحة الطفل

وجود حالات طبية مزمنة

الطفل يتعاطى الدواء

قد تضطرين إلى الانتظار لفترة أطول للأطفال الذين يعانون من حالات دوائية معينة أو حالات شاذة، لا يُنصح عادةً بنقل الطفل إلى غرفة جديدة عندما يكون مريضاً أو يتناول بعض الأدوية.

 ناقشي الوقت المناسب المحتمل لنقل الطفل الصغير إلى غرفته الخاصة مع طبيب الأطفال.