الساعة 00:00 م
الأربعاء 01 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.27 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"أسرى عوفر" يُغلقون الأقسام ويلتزمون غرفهم

حجم الخط
رام الله - وكالة سند للأنباء

أغلق قادة وممثلو الأسرى في سجن "عوفر" العسكري، اليوم الثلاثاء، بشكل كامل أقسام السجن، احتجاجًا على الاقتحام الوحشي لقسم "16" والتنكيل بالأسرى والاعتداء عليهم.

وقالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في بيان لها اليوم، إن قادة الحركة الأسيرة وممثليها في "عوفر" قاموا بإغلاق جميع الأقسام أمس كليًا والتزموا غرفهم، ولم يخرجوا للفورة والكانتينا والدوشات.

وبينت الهيئة بأن "هذه الخطوات الاحتجاجية ستستمر حتى يتم التوقف عن هذه الهجمة الشرسة التي تمارسها إدارة السجن بكل حقد وعنصرية".

وتابعت: "الاستهداف اليوم يشمل كافة مناحي حياة الأسرى في المعتقل، وتحاول الإدارة فرض واقع جديد مبني على خطة ممنهجة من الاعتداءات والتنكيل، والإجراءات القمعية تنفذ دون أي أسباب حقيقية تستدعي ذلك".

وأشارت إلى أن الأطفال القصر في "عوفر" لم يسلموا من هذه الهجمة، فقد جرى أمس الاعتداء على 8 أطفال، بعد نقلهم من سجن "مجدو" إلى "عوفر"، وفور وصولهم تم استهدافهم بالضرب والشتم المهين.

وأفادت بأن سلطات الاحتلال جددت بالأمس، الاعتقال الإداري بحق الأسير القاصر أمل نخلة، الذي يعاني ظروفًا صحية صعبة، علمًا أنه قد يلتحق بالأسرى المضربين عن الطعام.

وحملت هيئة الأسرى إدارة سجن "عوفر" المسؤولية الكاملة عما ستؤول إليه الأوضاع داخل المعتقل، لأن ذلك مرهون بوقف الهجمة على الأسرى والتراجع عن الإجراءات القمعية بحقهم.