الساعة 00:00 م
الأحد 19 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.69 جنيه إسترليني
5.23 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.7 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

نبيل خلف .. عائد من جحيم التعذيب فقد عائلته بمجزرة المعمداني

رفضًا للاعتقال الإداري

11 أسيرًا يواصلون إضرابهم عن الطعام

حجم الخط
اسر.jpeg
رام الله- وكالة سند للأنباء

قال نادي الأسير اليوم الخميس، إنّ الأسيرين هشام إسماعيل أبو هواش (39عامًا)، وعمر كامل الجعبري (32عامًا)، شرعا بالإضراب المفتوح عن الطعام مؤخرًا رفضًا لاعتقالهما الإداريّ.

وذكر نادي الأسير، أن أبو "هواش" يواصل إضرابه لليوم الثالث على التوالي، فيما يستمر "الجعبري" بإضرابه لليوم الثاني على التوالي في زنازين سجن "عوفر".

وأوضح أنّ عدد الأسرى المضربين عن الطعام ضد الاعتقال الإداريّ ارتفع إلى 11 أسيرًا، أقدمهم الأسير سالم زيدات، مجاهد حامد وكايد الفسفوس.

إضافة إلى الأسرى؛ رأفت الدراويش والمعتقل في "أوهلي كدار"، ومقداد القواسمة المضرب لليوم 28 والمعتقل في "عوفر".

وكذلك يوسف العامر والمضرب لليوم 21 والمعتقل في "النقب"، وأحمد محامرة والمضرب لليوم 29 والمعتقل في "النقب"، وأكرم الفسفوس والمضرب لليوم 14 والمعتقل في "ريمون"، وعلاء الأعرج والمضرب لليوم الحادي عشر والمعتقل في "مجدو".

ولفت "نادي الأسير" إلى أنّ إدارة سجون الاحتلال تواصل عرقلتها لزيارات الأسرى لا سيما المحتجزين في سجن "عيادة الرملة"، إلى جانب استمرارها بإجراءاتها التنكيلية الممنهجة التي فرضتها عليهم".

وشدّد على أنّ الأسرى المضربين يواجهون أوضاعًا صحية صعبة تتفاقم مع مرور الوقت، واستمرار تعنّت الاحتلال بالاستجابة لمطلبهم، وإنهاء اعتقالهم الإداريّ التعسفي.

وحمّل "نادي الأسير" سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم، مطالبًا كافة الجهات الحقوقية الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة بالتدخل الحاسم والجاد حيال تصاعد سياسة الاعتقال الإداري.