الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

مكتبة المعمداني من رُكن ثقافي إلى مقر إيواء للجرحى والمرضى!

الصحة: فقدان المريض صافي بصره نتيجة مضاعفات مرضه النادر

حجم الخط
وزارة الصحة
غزة-سند

قالت وزارة الصحة في قطاع غزة مساء اليوم الخميس إن الفحوصات الطبية، والمخبرية، والتشخيصية التي أجريت للشاب محمد ديب صافي من سكان بلدة بيت لاهيا شمالي قطاع غزة، بينت أن فقدانه للبصر جاء "نتيجة مضاعفات"، لمرض اسمه "التصلب المتعدد".

وأوضحت الوزارة، في بيان وصل "سند للأنباء"، نسخة منه، أن داء "التصلب المتعدد"، معروف على أنه قد يتسبب بفقدان مفاجئ للبصر للشخص الذي أصيب منه.

وذكرت الوزارة، أن المريض محمد حضر إلى مجمع الشفاء الطبي يوم الثلاثاء 9 إبريل/نيسان من العام الجاري، باشتباه داء "التصلب المتعدد".

وبناء عليه، "تم إدخال المريض صافي إلى قسم الاعصاب لإجراء الفحوصات اللازمة"، بحسب بيان الصحة.

وأشارت إلى أن المريض كان يعاني من التهاب حاد في العصب البصري وتعرض لنفس الأعراض (فقدان البصر) في عام 2008، 2012، وصولاً لتاريخ 28 مارس/آذار 2019.

من جهته، طالب المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، اليوم الخميس، بالتحقيق في الاعتداء الذي تعرّض له المواطن محمد ديب صافي، 28 عامًا، وفقد على إثره القدرة على الإبصار بكلتا عينيه؛ وذلك في أعقاب "تعرضه للتعذيب في مركز اعتقال تابع للأمن الداخلي في قطاع غزة"، بتاريخ 19 مارس/آذار 2019.

من جانبها، أعلنت وزارة الداخلية والأمن الوطني بقطاع غزة تشكيل لجنة تحقيق للوقوف على تفاصيل ما جرى مع الشاب محمد ديب صافي؛ وذلك بعد وصول شكوى من عائلته "تفيد بتدهور وضعه الصحي في أعقاب استدعائه لدى جهاز الأمن الداخلي".

وكان نشطاء تداولوا على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للشاب صافي يقول فيه إنّه فقد بصره بعدما تلقّى ضربات من محقق أثناء احتجازه بمقر الأمن الداخلي، رغم تحذيره للمحقق من وجود مشاكل في بصره.