الساعة 00:00 م
الجمعة 19 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.72 جنيه إسترليني
5.35 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.79 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

"الخارجية": انتهاكات الاحتلال تؤكد عدوانية حكومة "بينيت"

حجم الخط
الاحتلال الإسرائيلي.jpeg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت وزارة الخارجية الفلسطينية، اليوم الأحد، إن التقارير الأممية الأخيرة حول انتهاكات سلطات الاحتلال الإسرائيلي للشعب الفلسطيني ومقدراته، أظهرت عدوانية حكومة الاحتلال الإسرائيلي ورئيسها "نفتالي بينيت".

وأضافت "الخارجية" في بيانٍ لها أنه منذ تولي حكومة "نتفالي بينيت- يائير لبيد" الحكم في إسرائيل، تواجه الساحة صراعاً مستمراً.

وبيّنت أن الأوضاع تشهد تصعيداً خطيراً، بعد تولي "بينيت" الحكومة الجديدة، تمثلت في عدوان متعدد الأشكال على الفلسطينيين، وتفاقم حدة الانتهاكات والجرائم التي ارتكبتها قوات الاحتلال في عموم فلسطين.

وتطرّقت "الخارجية" إلى انتهاكات قوات الاحتلال والمستوطنين التي وثقها التقرير الأخير الصادر عن "أوتشا" في فلسطين.

وأشار تقرير "أوتشا" إلى هدم الاحتلال 31 مبنى فلسطينياً خلال أسبوعين، ما أدى إلى تهجير 32 مواطناً، بمن فيهم 14 طفلاً، وإلحاق الضرر بنحو 680 آخرين، إضافة إلى اعتقال ألف طفل قاصر منذ مطلع العام.

وحملت "الخارجية"، الحكومة الإسرائيلية المسؤولية كاملة عن تلك الجرائم، مؤكدة أنها تنظر بخطورة بالغة لنتائج وتداعيات إمعان الاحتلال في عدوانه على الفلسطينيين.

واعتبرت أن التصعيد الإسرائيلي، دعوة صريحة لدوامة العنف والاستنزاف، ومحاولة لاستبدال الطابع السياسي للصراع بمفاهيم ومقولات "النزاع الديني على أرض مختلف عليها".

وأشارت إلى أنها تتابع باهتمام كبير التصعيد الحاصل ضد الفلسطينيين على المستويات كافة، سواء الأمم المتحدة، ومجالسها، ومؤسساتها، والمحكمة الجنائية الدولية، ومجلس حقوق الإنسان، وعلى مستوى العلاقات الثنائية مع دول العالم.