الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

عدنان البرش .. اغتيال طبيب يفضح التعذيب في سجون الاحتلال

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

رفضًا لاعتقالهم الإداري

11 أسير يخوضون معركة الأمعاء الخاوية

حجم الخط
أسرى
رام الله - سند

ارتفع عدد الأسرى المضربين عن الطعام منذ أمس الاثنين، إلى 11 أسيرًا بعد انضمام ثلاثة أسرى جدد في سجن النقب للإضراب، وذلك احتجاجاً على سياسة الاعتقال الإداري.

وشرع كل من الأسيرين محمد نضال أبو عكر ومحمد عطية الحسنات من مخيم دهيشة في بيت لحم، والأسير حذيفة حلبية من بلدة ابو ديس بالقدس، يوم أمس بإضرابهم المفتوح عن الطعام في سجن "النقب" الصحراوي.

جاء ذلك في بيان صحفي لمركز أسرى فلسطين للدراسات، اليوم الثلاثاء، وصل "سند" نسخة عنه.

ولفت إلى أن الأسير إحسان عثمان (21 عاما) من بلدة بيت عور التحتا في محافظة رام الله، والأسير جعفر عز الدين (48 عاماً) من محافظة جنين يواصلان إضرابهما عن الطعام منذ 17 يوما.

ويواصل 5 أسرى من محافظة الخليل إضرابهم المفتوح عن الطعام منذ 9 أيام، رفضا لاعتقالهم الإداري.

وهم: الشقيقان محمود الفسفوس (29 عاماً)، وكايد (30 عاما)، وغضنفر ابو عطوان (26 عاما)، وعبد العزيز سويطي (30 عاما)، وسائد النمورة (27 عاما)، اضافة للأسير سائد زهران (31 عاما).

وأشار المركز إلى أن الأسرى المضربين يعانون من تفاقم أوضاعهم الصحية، وبدت عليهم علامات الهزل، والضعف العام، وصعوبة في الحركة، والمشي، واصفرار الوجه.

كما يعانون من الدوخة، وأوجاع بالرأس، والمفاصل.

وحمَّل مركز أسرى فلسطين للدراسات سلطات الاحتلال وإدارة السجون المسئولية الكاملة عن حياة الأسرى المضربين حيث تتراجع أوضاعهم بشكل يومي.

وأكد أن هناك خطورة حقيقية على حياتهم وخاصة السابقين بالإضراب منهم، في ظل استهتار الاحتلال بصحتهم، والزج بهم في ظروف العزل القاسية لكسر إرادتهم وإجبارهم على وقف الإضراب.

ووصل عدد المعتقلين الإداريين في سجون الاحتلال إلى 500 معتقل.