الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

"الديمقراطية" تدين إعدام الاحتلال للشاب "جاد الله" في رام الله

حجم الخط
الجبهة الديمقراطية.jpg
رام الله-وكالة سند للأنباء

أدانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، استمرار جرائم الحرب اليومية، وآخرها جريمة إعدام قوات الاحتلال للشاب رائد جاد الله بدم بارد بإطلاق النار عليه أثناء عودته من عمله.

كما أدانت في بيان لها اليوم الأربعاء، اعتقال مديرة مدرسة الشابات الثانوية، وإغلاق مكتب التربية بالمدرسة في القدس، واقتحام المحال التجارية في بلدة سلوان، واقتحام المستوطنين للمسجد الأقصى، وإطلاق النار على المتظاهرين السلميين على السياج الفاصل شرق قطاع غزة.

وشددت الجبهة أن سياسة القتل والاعتقالات والاجتياحات الإسرائيلية الممنهجة للمدن والقرى الفلسطينية، والاقتحامات اليومية للمسجد الأقصى ولبيوت المواطنين الآمنين، وإغلاق المؤسسات والمدارس في الضفة الفلسطينية.

وأكدت أن مواجهة جرائم الاحتلال وإرهاب الدولة المنظم يتطلب التسريع بتشكيل القيادة الوطنية الموحدة للمقاومة الشعبية عملا بقرارات الإجماع الوطني، وتصعيد المقاومة بكافة أشكالها وصولاً للانتفاضة الشاملة والعصيان الوطني الشامل ضد الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت الجبهة إن صمت المجتمع الدولي وإفلات الاحتلال من العقاب على جرائمه، يدفعه لارتكاب مزيد من الجرائم بحق الفلسطينيين.

وختمت الجبهة بيانها مجددة دعوتها للجمعية العامة للأمم المتحدة وأمينها العام ومجلس الأمن الدولي، لتوفير الحماية الدولية للفلسطينيين من بطش وعدوان الاحتلال الإسرائيلي المتواصل.