الساعة 00:00 م
الجمعة 03 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.26 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4 يورو
3.73 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

"الخارجية" تطالب "اليونسكو" بمندوب لمراقبة الاحتلال في القدس

حجم الخط
700x414.jpg
رام الله-سند

طالبت وزارة الخارجية الفلسطينية اليوم الأربعاء، منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونيسكو"، إرسال مندوب دائم من لجنة التراث العالمي لمراقبة الإجراءات الإسرائيلية في  القدس.

وأشار وزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، في بيان وصل "سند"، إلى أهمية هذه الخطوة لمراقبة ما تقوم به إسرائيل، من انتهاكات وإجراءات تهويدية وتدميرية في القدس.

وأكد المالكي على أن الدبلوماسية الفلسطينية ستُفشِل كل محاولات الإسرائيليين لتدمير التراث والتاريخ الفلسطيني واستبدال الحقائق على الأرض.

وقدّم وزير الخارجية شكره للدول الأعضاء في لجنة التراث العالمي "لإجماعهم على إبقاء مدينة الخليل والبلدة القديمة والحرم الإبراهيمي الشريف على لائحة التراث العالمي المهدد بالخطر.

وتبنت لجنة التراث العالمي في اليونسكو أمس، مشروع قرار يؤكد على القرارات السابقة للجنة بخصوص البلدة القديمة للقدس وأسوارها، وإبقاء وضع البلدة القديمة على قائمة التراث العالمي المهدد بالخطر.

كما قررت اليونيسكو في الدورة ذاتها، سحب موقع التراث العالمي "مكان مولد السيد المسيح وطريق الحجاج في بيت لحم" من قائمة التراث العالمي تحت المهدد بالخطر، وتثبيتها في القائمة العادية، بناء على طلب دولة فلسطين.