الساعة 00:00 م
الخميس 02 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.3 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.76 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

أطفال غزة يدفعون ثمن الأسلحة المحرمة

معروف: معلبات مفخخة يتركها الاحتلال بمنازل غزة

28 اعتداء ضد الحريات الاعلامية بفلسطين خلال حزيران

حجم الخط
صورة أرشيفية
رام الله - سند

بين تقرير المركز الفلسطيني للتنمية والحريات الإعلامية "مدى" أن شهر حزيران الماضي شهد تراجعا في عدد الانتهاكات ضد الحريات الاعلامية في فلسطين، مقارنة بشهر أيار الذي سبقه.

ورصد مركز مدى في بيان وصل "سند للأنباء" خلال حزيران ما مجموعه 28 اعتداء ضد الحريات الاعلامية في فلسطين، ارتكبت قوات الاحتلال الاسرائيلي 27 اعتداء منها فيما سجل انتهاك فلسطيني وحيد.

وكان شهر أيار الذي سبقه شهد ارتفاعا هائلا في عدد الانتهاكات التي بلغت 84 انتهاكا، وجاء ارتفاعها الكبير آنذاك نتيجة اقدام شركة فيسبوك على إغلاق صفحات وحسابات 65 صحافيا.

وارتفع عدد الاعتداءات الاسرائيلية التي سجلت ضد الحريات الاعلامية في فلسطين خلال شهر حزيران، مقارنة بالشهر الذي سبقه، وقفزت من 18 اعتداء سجلت في شهر ايار الى 27 اعتداء خلال شهر حزيران.

ووقعت 5 اعتداءات منها في قطاع غزة فيما وقع الـ 22 اعتداء المتبقية في الضفة الغربية.

ولفت مركز مدى أنه وفي سابقة غير معتادة فإن شهر تموز الماضي لم يشهد تسجيل أي انتهاك فلسطيني ضد الحريات الاعلامية في الضفة الغربية وقطاع غزة من قبل الجهات الرسمية في الضفة والقطاع.

وأشار أن الانتهاك الفلسطيني الوحيد الذي سجل هذا الشهر تمثل في تعرض مدير وحدة الصحافة الاستقصائية في شبكة "وطن" الصحافي نزار حبش وشبكة "وطن" لعدة تهديدات عبر الهاتف.

وجاء التهديد إثر إعداد الشبكة ونشرها تحقيقا حول صالونات التجميل وما يعتري عملها من ممارسات تسببت بالحاق اضرار صحية وجسدية ببعض النساء.