الساعة 00:00 م
الخميس 09 مايو 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.64 جنيه إسترليني
5.24 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
3.99 يورو
3.71 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

بعد إنجاز 50% منه.. لماذا فكّك البنتاغون الأمريكي ميناء غزة العائم؟

"الديمقراطية": القمع بالسجون تغطية لفشل الاحتلال

حجم الخط
أسرى.jpg
رام الله - وكالة سند للأنباء

قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، إن هجمة سلطات الاحتلال الإسرائيلي تشتد على الأسرى في سجون الاحتلال ليومها الرابع على التوالي، في محاولة للانتقام بعد انتزاع 6 أسرى حريتهم من سجن جلبوع عبر نفقٍ حفروه.

وأشارت "الديمقراطية" في بيان وصل "وكالة سند للأنباء" إلى أن الدفع بوحدات إضافية من جيش الاحتلال للقيام بعمليات القمع، هو تعبير عن حالة الهزيمة التي لحقت به، وتغطية الضربة التي أُلحقت بالمنظومة الأمنية الإسرائيلية.

وتابعت أن "الاحتلال يهدف من وراء حملات القمع، إلى الانقضاض على منجزات الحركة الأسيرة ومكتسباتها التي تحققت بفعل نضال الأسرى على مدار عقود طويلة، والتي كان ثمنها تقديم الشهداء والإضرابات عن الطعام".

ونبّهت أن الأسرى يخوضون أكثر المعارك شراسة مع الاحتلال، من خلال إعلانهم النفير والتمرد والعصيان على قرارات وإجراءات مصلحة السجون.

وأكدت أن الشرط والعامل الرئيسي لانتصار الحركة الأسيرة في هذه المعركة، يتمثل في الحفاظ على وحدة الحركة الوطنية الأسيرة من الانتماءات الحزبية والفصائلية كافة.

كما يتمثل الانتصار بانخراط جميع القوى الوطنية الفلسطينية والفعاليات الجماهيرية والمقاومة الشعبية ضد الاحتلال، إسنادًا للأسرى في معركتهم، وفق البيان.

وطالبت "الديمقراطية" باستعادة الوحدة الوطنية والإسراع في تشكيل القيادة الوطنية الموحدة للتمكن من توجيه نضال الفلسطينيين.

ويسود توتر كبير داخل سجون الاحتلال، إثر إجراءات عقابية، تمارسها إدارة السجون بحقهم، منذ تمكن 6 أسرى بانتزاع حريتهم بالفرار من سجن "جلبوع" الاثنين الماضي، عبر نفق حفروه.

وقال نادي الأسير الفلسطيني إن بعد عملية نفق "جلبوع" "أقدمت سلطات الاحتلال على فرض جملة من الإجراءات، تمثلت بعمليات قمع ونقل وتفتيش، وإغلاق المرافق كالمغسلة، وحرمانهم من الكانتينا، والتهديد بفرض المزيد من الإجراءات".