الساعة 00:00 م
الخميس 25 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.71 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.04 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

موسكو: صفقة القرن تتناقض مع قرارات مجلس الأمن

حجم الخط
وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
روسيا - سند

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف أن العناصر الأولية لخطة السلام الأميركية في الشرق الأوسط، المعروفة إعلاميا باسم "صفقة القرن"، تتناقض مع قرارات مجلس الأمن الدولي.

وأشار لافروف في مؤتمر صحفي مشترك مع الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي يوسف العثيمين بالعاصمة الروسية موسكو اليوم الأربعاء، إلى أن أحدا لم ير ما تسمى بصفقة القرن.

وتابع: "إن هذا الجزء الاقتصادي، يقترح حوالي 50 مليار دولار مستثمرة، حوالي نصف هذا المبلغ في فلسطين، والبقية 25 مليار دولار للاستثمار في البنية التحتية للدول حيث يوجد منذ سنوات اللاجئون الفلسطينيون".

وأضاف لافروف أنه إذا كان هذا يهدف إلى ضمان بقاء هؤلاء اللاجئين هناك إلى الأبد، ولهذا تتلقى الدول المعنية بعض الأموال، فإن هذا يتناقض مع قرارات مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة.

وفي 25 يونيو/حزيران المنصرم، قدم مستشار وصهر الرئيس الأميركي دونالد ترامب جاريد كوشنر المرحلة الأولى من خطة التسوية الجديدة في الشرق الأوسط التي وضعتها الولايات المتحدة.

وتضمنت الخطة وعودًا بضخ 50 مليار دولار في الاقتصاد الفلسطيني واقتصادات مصر والأردن ولبنان (دول تستضيف لاجئين فلسطينيين) لحلحلة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي.