كيفية حماية الشعر من الحرارة؟

حجم الخط
شعر.jpg
أبو ظبي - وكالات

حماية الشعر من النشاط الزائد تعني أنني يجب أن أعطيه بعض الرعاية حتى يظل لامعًا وصحيًا وقويًا. هذه بعض النصائح لحماية شعرك من الحرارة:

استخدمي قناع الشعر أثناء الاستحمام: أقوم دائمًا بوضع قناع كريم مرطب في الحمام لمدة 5-10 دقائق مرتين في الأسبوع خاصةً لأنه لديّ شعر ملون. كإضافة إلى ذلك، ارتدي قناعك بمجرد دخولك الدش وارتدي غطاء رأس للاستحمام. استخدمي فرشاة مصممة لتمشيط الشعر المبلل لفك تشابك شعرك برفق عند الخروج من الحمام.

استخدمي حرارة منخفضة على أدوات شعرك: قد يبدو أمرًا واضحًا، لكن الكثير منا فقط يرفعون الحرارة لأنه نفد صبرنا ونبدأ في تصفيف شعرنا، ولا نهتم بدرجة الحرارة. أقوم دائمًا بضبط أدواتي على درجة حرارة متوسطة لمنع الكسر وتقسيم الأطراف. النتيجة: شعر أكثر صحة مع أطراف متقصفة أقل.

استخدمي بخاخ الحماية من الحرارة قبل استخدام أدوات الحرارة: لقد تغيرت هذه الحياة بالنسبة إلى خيوطي. رشي شعرك برفق باستخدام واقي الحرارة المفضل لديك.

فوائد حماية الشعر من الحرارة

هناك العديد من الفوائد لاستخدام رذاذ الحماية من الحرارة: شعر صحي ولامع: يضمن الحفاظ على تغذية شعرك أن يبقى أملس ولامعًا. تمنع حماية شعرك من التلف الحراري الآثار الضارة على بنية البشرة التي يمكن أن تؤدي إلى تجعد الشعر وصعوبة تصفيفه. للمساعدة في منع التلف الحراري لشعرك، استخدمي بلسما يترك على شعرك والذي سيساعد على تقوية خصلات شعرك.

تحتوي بعض بخاخات الحرارة على مكونات يتم تنشيطها بالحرارة، بحيث يتم تعزيز فعالية التصفيف الساخن أيضًا. استخدام هذه المنتجات يجعل التصفيف أسهل مع حماية شعرك.

يتم مزج العديد من بخاخات الحماية من الحرارة بمكونات خاصة تعمل على تنعيم شعرك وتغذيته بالإضافة إلى حمايته من الحرارة.

زيت حماية الشعر من الحرارة 

يمكنك استخدام زيوت الشعر للمساعدة أثناء تصفيف الشعر بالحرارة لكن عليك أن تستخدميها بطريقة معينة، حتى تحصلي على النتائج التي توقعتها.

استخدام الزيت كحماية طبيعية للحرارة يساعد أيضًا على منع تأثير التجفيف الذي تحدثه أدوات التصفيف بالحرارة على شعرك.

يمكنك وضع الزيت على شعرك بعد الغسيل وقبل التجفيف. بهذه الطريقة، يكون للزيت القدرة على حبس الرطوبة من شعرك.

استخدام أدوات تسخين أفضل: استخدمت مؤخرًا مكواة مسطحة تجعل شعري لامعًا وتمنع تقصفه بشكل فعال. إذا كنت ترغبين في استخدام مكواة مسطحة بانتظام، فإنني أوصي بالاستثمار في أداة تصفيف عالية الجودة ستحب شعرك. تعمل هذه المكواة المسطحة على تكثيف لون شعري ولا تحتوي على مقبض لدرجة الحرارة، بالإضافة إلى أنها تسخن تلقائيًا إلى درجة حرارة آمنة للشعر.