الساعة 00:00 م
الأربعاء 24 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.67 جنيه إسترليني
5.33 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.03 يورو
3.78 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

"الوضع القائم" في الأقصى.. تغييرات إسرائيلية بطيئة ومستقبل خطير

إثر قمع مسيرات دعم الأسرى..

محدث إصابات بمواجهات مع الاحتلال بمناطق متفرقة في الضفة الغربية

حجم الخط
مواجهات8.jpg
نابلس - وكالة سند للأنباء

أصيب عشرات المواطنين مساء اليوم الاثنين، إثر قمع قوات الاحتلال مسيرات التضامن مع الأسرى في عدة مناطق متفرقة في الضفة الغربية.

وأوردت مصادر محلية، أن مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال وشبّان فلسطينيين في محافظة نابلس، أطلق خلالها الجنود الرصاص المطاطي وقنابل الغاز السام صوب المواطنين.

وأسفرت هذه المواجهات عن إصابة ثمانية مواطنين بالرصاص المعدني بينهم الصحفي أشرف أبو شاويش، و21 حالة اختناق بالغاز، وتلقوا العلاج ميدانيًّا.

وأطلقت قوات الاحتلال الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز بكثافة لتفريق مسيرة خرجت من شارع القدس باتجاه حاجز حوارة جنوب نابلس.

وفي جنين، اندلعت مواجهات على حاجز الجلمة العسكري بين الشبان وقوات الاحتلال، وأغلق عشرات الشبان الشارع الرئيس المؤدي للحاجز  بالإطارات المشتعلة ورشق برشق الحجارة على الجنود.

وأوضحت المصادر، إصابة شبان بعيار مطاطي خلال مواجهات اندلعت على حاجز دوبان القريب من بلدة يعبد.

وفي قلقيلية، اندلعت مواجهات مع جنود الاحتلال قرب المعبر الشمالي لمدينة قلقيلية، وأطلق الجنود النار على الشبان وقنابل الغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي والمعدني.

ونصبت  دوريات الاحتلال  كمائن للشبان، ولاحقتهم حتى مدخل حديقة الحيوانات الوطنية وشارع الملعب، وأمطرت المكان بقنابل الغاز المسيل للدموع وانتشر الغاز لمسافة بعيدة بين المنازل في المنطقة قبل انسحابهم إلى منطقة المعبر الشمالي.

وخرجت مسيرة تضامنية في بلدة بيت دجن شرق نابلس واتجهت نحو الأراضي المهددة بالاستيطان شرق البلدة، ودارت مواجهات بينها وبين المستوطنين وقوات الاحتلال التي أطلقت الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز.

وفي بلدة بيتا جنوب نابلس، احتشد عشرات الشبان عند مفترق البلدة وأشعلوا الإطارات المطاطية تضامنًا مع الأسرى.