الساعة 00:00 م
الأحد 28 ابريل 2024
22° القدس
21° رام الله
21° الخليل
25° غزة
4.84 جنيه إسترليني
5.4 دينار أردني
0.08 جنيه مصري
4.1 يورو
3.83 دولار أمريكي
4

الأكثر رواجا Trending

جيش الاحتلال يُعلن مقتل "رائد" شمال قطاع غزة

فلسطيني يحول موقعاً عسكرياً مدمراً إلى مسكن لعائلته النازحة

قبل دخول فصل الشتاء..

بلدية غزة تُطالب بالإسراع في عملية إعادةالإعمار

حجم الخط
اعمار.jpg
غزة- وكالة سند للأنباء

شدد رئيس بلدية غزة يحيى السراج، على ضرورة البدء وتسريع عملية إعادة إعمار الأضرار التي خلفها العدوان الإسرائيلي الأخير قبل بدء موسم الشتاء؛ تحسبًا لحدوث أضرار وغرق للشوارع.

وقال "السراج"، في لقاءٍ مفتوح حول إعادة الإعمار، إن العدوان الأخير ألحق أضرارًا كبيرة في البنية التحتية في كافة مدن ومناطق قطاع غزة لاسيما في مدينة غزة التي تعرضت مناطق ومرافق حيوية فيها لأضرار كبيرة وجسيمة".

وأورد أنه تم التواصل مع العديد من المنظمات الدولية، وتم تقديم لها احتياجات إعادة الإعمار مشيرًا إلى أنه لم يتم الرد نهائيًّا من تلك المنظمات حتى اللحظة".

وأكد "السراج" على أهمية توازي عملية إعادة إعمار البنية التحتية والمرافق المختلفة مع المنشآت السكنية وعدم تأخير أيً منهما لتلافي أي مخاطر قد تطرأ بسبب تأخر عملية إعمار البنية التحتية وانعكاسها السلبي على الأوضاع في المدينة والمواطنين لاسيما في فصل الشتاء.

وبين أن البلدية أجرت أعمال صيانة مؤقتة وعاجلة بالتعاون مع وزارتي الحكم المحلي والأشغال للمناطق الرئيسة المتضررة بهدف إعادة توصيل الخدمات للمواطنين لحسين توفر مشاريع لإعادة إصلاحها بشكل دائم.

ولفت "السراج"، إلى خطورة عدم إعمار المناطق التي تضررت وسط المدينة بشكل دائم واحتمالية حدوث تسرب للمياه العادمة لشبكات الصرف الصحي وطفح مياه الأمطار وتأثيرها السلبي على المواطنين في المدينة.